نقلت وكالة رويترز، عن مسؤول أمريكي وصفته بـ"الكبير" قوله إن الولايات المتحدة، تواصلت مع مصر وقطر، بشأن مفاوضات الأسرى المجمدة.

وأشار المسؤول الذي لم تذكر اسمه، أن "المسؤولية لا تزال على عاتق حماس بشأن قبول مقترح وقف إطلاق النار" رغم أن الطرف الذي يعلن صراحة رفضه لما ورد في مقترح الرئيس الأمريكي، هو رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي قال إنه يريد صفقة جزئية ثم مواصلة العدوان.



وعلى صعيد التهديدات بشن عدوان على لبنان، قال المسؤول الأمريكي، إن "لا أحد يريد حربا بين إسرائيل وحزب الله".

وبشأن شحنة الذخائر الثقيلة، التي جمدتها الولايات المتحدة، قال إن أمريكا، أكددت التزامها بتزويد إسرائيل بالأسلحة باستثناء شحنة ذخائر ثقيلة لا تزال قيد المراجعة.



وتابع أن نقاشات تجري مع الجانب الإسرائيلي، لإيجاد حل بشأن شحنة الأسلحة المعلقة.

من جانبها كشفت القناة 12 العبرية، إن رسالة غاضبة من إدارة بايدن، بأن الأسلحة المعلقة، وصلت إلى تل أبيب، وفحواها أنها "لن تسلم بالكامل حتى بعد انتهاء عملية رفح".

وأشارت القناة إلى أن إدارة بايدن، قلقة من استغلال نتنياهو، شحنات الأسلحة الإضافية لفتح جبهة في الشمال، مضيفة أن إدارة بايدن غاضبة بسبب طريقة تعامل نتنياهو مع قضية الأسلحة.

ولفتت إلى أن "إسرائيل تعهدت لواشنطن، باستخدام الأسلحة بشكل محدد وفقا للمعايير الأمريكية".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قال ⁠إن "دماء الشهداء تطالبنا ألا نساوم وألا نهادن وألا نغير ولا نبدل ولا نضعف ولا نيأس بل نواصل طريقنا بكل إصرار".

وحول الموقف من المفاوضات، قال هنية: "قدمت الحركة كل ما يمكن من مرونة ووافقت بدون تردد على كل المشاريع التي طرحت شريطة أن يكون نتيجة ذلك وقف الجرائم  وانتهاء العدوان والانسحاب الكامل من القطاع".



وأضاف: "⁠ما زلنا نتمسك بأن أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو اتفاق مرفوض، ولن يتغير موقفنا هذا في أي مرحلة من المراحل". 

وكان رئيس حكومة الاحتلال السابق إيهود باراك قال في وقت سابق، إن السبيل الوحيد لإعادة المحتجزين الإسرائيليين في غزة هو وقف الحرب.

وذكر باراك أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رئيس حكومة فاشل ويسبب خرابا استراتيجيا لإسرائيل، داعيا إلى إزاحته من السلطة بكل السبل.

يأتي ذلك في حين تواصل عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة الضغط من أجل إبرام صفقة تضمن إطلاق سراح ذويهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مفاوضات الاحتلال غزة امريكا غزة مفاوضات الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم

شهدت الساعات الماضية من الليل بعض الأحداث المهمة فما يتعلق بالصراعات والتوترات التي تضرب العالم خلال الفترة الحالية، كان أبرزها تعرض تل أبيب لهجوم بصواريخ من اليمن، أدت إلى إطلاق صفارات الإنذار وحالة من الهلع بين المستوطنين.

ونقلت «القاهرة الإخبارية» عن وسائل إعلام عبرية، إن أكثر من 2 مليون إسرائيلي هرعوا للملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن نحو تل أبيب، كما وقع نحو 17 إصابة بجروح في صفوف المستوطنين نتيجة التدافع والهلع أثناء هروبهم إلى الملاجئ، وبسبب الصواريخ اليمنية، أصبحت شوارع تل أبيب فارغة من المستوطنين.

وتوقف مطار بن جوريون عن العمل لدقائق بعد إطلاق صاروخ من اليمن استهدف تل أبيب، وأدى إلى إطلاق صفارات الإنذار ودوي انفجارات ضخمة، ثم عاد مرة أخرى إلى العمل، وشهد المطار حالة من الهلع والفوضى.

تل أبيب pic.twitter.com/l9n1aEdHfH

— nagwan ayoub (@nagnogty) September 27, 2024 الصحة اللبنانية: 92 شهيدًا بسبب هجمات إسرائيل في 24 ساعة

وفي لبنان، قالت وسائل إعلام لبنانية، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على بلدات في البقاع وأخرى تستهدف محيط مدينة بعلبك.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن 92 شهيدًا و153 جريحًا في غارات الاحتلال على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

فصائل عراقية تعلن استهداف الجولان المحتل

وأعلنت فصائل عراقية، أنها استهدفت أمس الخميس الجولان المحتل بواسطة الطيران المُسير، وأكدت الاستمرار في دك معاقل إسرائيل بوتيرة متصاعدة.

وأعلن ‏حزب الله اغتيال القيادي محمد حسين سرور، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

«ستارمر» يدعو لوضع حد للعنف في المنطقة

ودعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إسرائيل وحزب الله إلى وضع حد للعنف وهناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

النرويج تعلن إصدار طلبًا دوليًا للبحث عن متهم جديد في أجهزة «بيجرز»

وأعلنت الشرطة النرويجية، البحث عن عن رينسون جوسيه، مالك الشركة المرتبطة ببيع أجهزة اتصال لاسلكية المفخخة لحزب الله اللبناني التي انفجرت الأسبوع الماضي، وفقًا لوكالة «رويترز».

الرئيس الفلسطيني: لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، إنه يجب وقف الحرب على قطاع غزة، مٌشيرًا إلى أن إسرائيل دمرت غزة بالكامل تقريبا ولم تعد صالحة للحياة، وأضاف: «لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر.. العالم بأسره مسؤول عما يحدث لشعبنا».

المخابرات الأمريكية تحذر من هجمات مميتة 

وفي الولايات المتحدة، كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن المخابرات الأمريكية تعتقد أن موسكو قد ترد بقوة ضد الولايات المتحدة وشركائها بهجمات مميتة، في حال وافقت على منح كييف الإذن بضرب العمق الروسي باستخدام الأسلحة الغربية بعيدة المدى.

وأكدت «نيويورك تايمز»، أن المخابرات الأمريكية ترى أنه في حال وافقت واشنطن على منح الأوكرانيين الإذن باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب عمق روسيا، فإن ذلك قد يُؤدي إلى هجمات مميتة من موسكو، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

إعصار هيلين.. لا يمكن النجاة منه

وضرب إعصار «هيلين» المروع ولاية فلوريدا وبعض مناطق السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية بعدما ضرب خليج المكسيك، وتسبب في سقوط أمطار غزيرة وإغلاق المطارات في فلوريدا، بحسب وكالة «رويترز».

وقال المركز الوطني للأعاصير إن إعصار هيلين قد يؤدي إلى ارتفاع المياه إلى نحو 7 أمتار، أي ما يعادل ارتفاع منزل من طابقين: «سيحدث سيناريو لا يمكن النجاة منه حقًا، في المنطقة الساحلية، حيث يمكن للمياه تدمير المباني».

غرق غواصة نووية صينية

وقال مسؤول أمريكي كبير إن أحدث غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية لدى الصين غرقت في وقت سابق من هذا العام، ولم تعلق بكين، بحسب وكالة «رويترز».

مساعدات أمريكية لإسرائيل وأوكرانيا

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا، كما أعلنت إسرائيل أنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة.

المدير العام لوكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام النووي

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إن هناك عدة ظروف ستؤدي إلى استخدام الأسلحة النووية بواسطة الدول التي تمتلك هذه الأسلحة، خلال مقابلة مع موقع «أخبار الأمم المتحدة».

وأضاف «جروسي»، أن العالم يُعاني من توترات غير مسبوقة، وهناك نحو 15 أو 20 دولة تمتلك أسلحة نووية، وهو ما سُيؤدي لاستخدام هذه الأسلحة، مؤكدًا أن أحد أهم أهداف الوكالة الذرية هي منع انتشار الأسلحة النووية.

مقالات مشابهة

  • ما تقييم أمريكا بشأن احتمالية قيام إسرائيل بتوغل بري في لبنان؟
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • ما تأثير اغتيال نصر الله على صفقة الأسرى ووقف الحرب في غزة؟
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • عاجل - حزب الله يرد على إسرائيل بشأن تدمير مخازن الأسلحة.. ماذا قال؟
  • بايدن: أمريكا لم تكن على علم ولم تشارك في هجوم إسرائيل على بيروت
  • نتنياهو يُصدر توضيحا بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار
  • حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم
  • مصدر يكشف لـCNN عن محادثات روسيا مع الحوثيين بشأن الأسلحة
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)