صحيفة البلاد:
2024-07-07@03:43:44 GMT

منصة «إكس» تبث نزال ماسك وزوكربيرغ

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

منصة «إكس» تبث نزال ماسك وزوكربيرغ

أثار ملياردير قطاع التكنولوجيا الأمريكي إيلون ماسك الانطباع بأن خطط خوضه نزالاً في قفص مع مواطنه ومؤسس «فيسبوك» مارك زوكربيرغ لا تزال قائمة.

وكتب ماسك على منصة «تويتر»، التي غير اسمها إلى منصة «إكس»، اليوم، أن من المنتظر أن يتم بث النزال مباشرة على المنصة، على أن يتم التبرع بالإيرادات لأفراد سابقين من الجيش الأمريكي، لكنه لم يذكر مزيداً من التفاصيل.

ولم يرد رد من زوكربيرغ بعد، غير أن منشور ماسك ظهر في وقت يوافق وقتاً متأخراً للغاية من الليل في سان فرانسيسكو.

يُذكر أن زوكربيرغ (39 عاماً) يتدرب مع مدربين على الرياضات القتالية، ويبدو أكثر لياقة من ماسك (52 عاماً). وكتب الأخير أنه يقوم حالياً برفع أثقال خلال العمل؛ لأنه لا يجد وقتاً للتدريب.

تجدر الإشارة إلى أن ماسك يتولى مناصب من بينها رئاسة شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، كما أنه لا يزال يتخذ العديد من القرارات بشأن بخدمة «تويتر» التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار.

وظهر احتمال وقوع النزال لأول مرة في يونيو الماضي عندما تحدى ماسك زوكربيرغ وقبل الأخير التحدي.

وفي أعقاب الضجة التي أثيرت في البداية، سادت فترة صمت لدرجة جعلت الكثيرين يتشككون في أن المليارديرين سيلتقيان في الحلبة، غير أن صحيفة «نيويورك تايمز» ذكرت حاليا أن النزال يجري الإعداد له فعلياً.

وكان زوكربيرغ كتب قبل أيام قليلة، في خدمة «ثريدز» المملوكة لمجموعة «ميتا»، التي تعد بديلاً لخدمة «تويتر»، أن لديه في حديقته حالياً هيكل حلبة مثمن الأضلاع، حيث يتم خوض المعارك من مختلف فنون القتال المختلطة في قفص ثماني الأضلاع.

يُذكر أن العلاقة بين ماسك وزوكربيرغ متوترة بالفعل منذ بضعة أعوام. وأفادت تقارير إعلامية بأن أحد أسباب هذا التوتر تدمير أول قمر اصطناعي لشركة «فيسبوك» في عام 2016 بسبب انفجار صاروخ من إنتاج شركة «سبيس إكس» التي يملكها ماسك، الأمر الذي جعل مجموعة «فيسبوك» تتخلى عن خطط إطلاق قمر اصطناعي بعد هذه الواقعة.

وفي أعقاب هذه الواقعة، انتهز ماسك العديد من الفرص لإثارة غضب زوكربيرغ، منها على سبيل المثال عندما ادعى أن فهم زوكربيرغ عن الذكاء الاصطناعي محدود.

ورداً على سؤال عن الغرض من النزال بوجه عام، كتب ماسك، ليلة السبت/الأحد الماضية، أنه «شكل متحضر للحرب، فالرجال يحبون الحرب»، فيما كان زوكربيرغ ذكر على «ثريدز» قبل بضعة أسابيع أنه يحب فنون الدفاع عن النفس، مشيراً إلى أن هذه الفنون تتسم بالأصالة، وتتيح له التعبير عن ذاته المحبة للتنافس.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إيلون ماسك زوكربيرغ فيسبوك منصة إكس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، اليوم، بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط".
وناقشت الجلسة مستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، وأهمية مواصلة الجهود الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية.
أخبار متعلقة بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاجسفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية - اليومالوضع في غزةوقال سمو وزير الخارجية في مشاركته بالجلسة: "إن الوضع في قطاع غزة لا يؤثر فقط على القضية الفلسطينية وحدها بل على المنطقة بأكملها ويسهم في زيادة التصعيد وحدة التوتر، وهو ما يحدث حالياً في جنوب لبنان بسبب اتساع رقعة الأزمة في قطاع غزة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال دمر أكثر من 10 آلاف منزل ومنشأة في رفح - وفا
وأكد سمو وزير الخارجية، أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيراً إلى أن غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان.دعم عملية السلاموأوضح سموه، أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جداً، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان، مؤكدًا أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دولياً.
وتطرق سموه للأوضاع في اليمن، حيث أكد مواصلة دعم الحوار السياسي، وقال: "إننا بحاجة للانتقال إلى حالة أفضل لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة لاسيما على الصعيد الاقتصادي".

مقالات مشابهة

  • تعليق مهم لـ مجلس الوزراء بشأن أزمة تخفيف الأحمال
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة
  • تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل
  • اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • «من مكانك».. كيفية طلب فتوى من خلال بوابة مصر الرقمية؟