بغداد اليوم - بغداد

حذر مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء (26 حزيران 2024)، أصحاب المولدات الاهلية في مناطق العاصمة من المتاجرة بمعاناة البغداديين من خلال رفع اسعار الامبير الشهرية.

وقالت رئيس لجنة الكهرباء في المجلس نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "المواطن اصبح ضحية متاجرة أصحاب المولدات الاهلية في معاناته واستغلاله من خلال رفع أسعار  الامبير الشهرية في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتراجع الملحوظ في تجهيز الكهرباء الوطنية".

وبين الجحيشي، ان "مجلس محافظة بغداد حدد تسعيرة رسمية لشهر تموز واب، واي مخالفة لاصحاب المولدات الاهلية سوف تعرضهم الى المحاسبة الشديدة وستكون هناك لجان متابعة ورقابة في كل مناطق العاصمة، لمنع أي استغلال لمعاناة الناس".

وأضافت رئيس لجنة الكهرباء في مجلس بغداد ان "الأجهزة الأمنية سوف تستمر في متابعة تسعيرة الامبيرات الشهرية بالتعاون مع المسؤولين المحليين في تلك المناطق، وسعر الامبيرات الشهرية لشهر تموز واب هو  (8) آلاف دينار للخط العادي و(12) ألف دينار للخط الذهبي".

وتصدر الوحدات المحلية ومحافظة بغداد شهريا تسعيرة شهرية للامبير، وذلك في الغاء واضح لمسألة "العدادات" والدفع نهاية الشهر وفقا للتشغيل، حيث فشل مشروع العدادات ولم تلتزم به المولدات فضلا عن فشل مشروع تحديد تسعيرة الامبير.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر

أسعار المولدات الكهربائية.. بعد أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها مصر مؤخرًا، شهد محرك البحث الشهير “جوجل” العديد من عمليات البحث عن أسعار مولدات الكهرباء، جاء ذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن زيادة عدد ساعات القطع لتصل إلى 4 ساعات في مختلف المحافظات.

وفيما يلي، نقدم لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل كاملة حول أسعار المولدات الكهربائية في الأسواق المصرية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لمتابعيها وزوارها في مختلف المجالات. 

المولدات الكهربائية أسعار المولدات الكهربائية في مصر

ازداد إقبال المواطنين على شراء مولدات الكهرباء في مصر 2024، في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد، والتي تزامنت معها أزمة قطع الكهرباء، وقد جاءت على النحو التالي:

مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، ماركة هوندا، بسعر 110 آلاف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، موديل EP6000E-25 ماركة هوندا، بسعر 86 ألف جنيه.مولد كهرباء 1 كيلوواط، بنزين محمول، ماركة ليون، بسعر 5980 جنيهًا.مولد كهرباء 25 كيلوواط، بمحرك صناعي بقوة 6.5 حصان، ماركة توتال، بسعر 49.349 جنيهًا.مولد كهرباء 4 كيلوواط، بنزين مارش بطارية من النجار تولز، ماركة فيت، بسعر 35.200 ألف جنيه.مولد كهرباء لحام ديزل 2000 وات (PT)، ماركة كراون، بسعر 62.490 جنيهًا.مولد كهرباء بنزين - GX390 VXE، ماركة هوندا، بسعر 90 ألف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالطاقة الشمسية 1000 واط، مع منفذي تيار متردد، بسعر 62.200 ألف جنيه.مولد كهرباء موديل Ep2500cx، ماركة هوندا، بسعر 24.850 جنيه.مولد كهرباء إنفرتر، ماركة جيسيك Vnr-1200Va، بسعر 26.500 جنيه. أفضل المولدات في مصرللاستخدام المنزلي: مولد توتال (TOTAL PORTABLE CAMPING GASOLINE GENERATOR TP18001)، حيث يتميز بكفاءته وقدرته العالية، كما يتميزبانخفاض استهلاك الوقود.للاستخدام التجاري: مولد بيركنز 403A-11G1، ويتميز بموثوقيته العالية وقوة تحمله.للاستخدام الصناعي: مولد كومنز C110D5، ويتسم بقدرته الكبيرة وفعاليته في التطبيقات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟ - عاجل
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات
  • 49 ألف مولدة كهرباء.. أضرار خطيرة وورقة توت لعجز الدولة في توفير الطاقة
  • محافظة بغداد تحدد تسعيرة جديدة للمولدات: 8 آلاف للأمبير العادي و12 للذهبي