تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إقبال أكثر من 1200 طالبًا بالثانوية العامة على المكتبة خلال اليوم الأول لتنفيذ قرار فتح أبوابها مجاناً للطلاب طوال فترة الامتحانات، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلاً من ساعتين.

وأضافت المكتبة أن دخول الطلاب فقط برقم الجلوس، وذلك يوميا  من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.


وكانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت تجهيز إحدى القاعات باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة قطع التيار الكهربائي مكتبة الإسكندرية الساعة 10

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء

أشاد العديد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الاسكندرية، بالمجهودات الكبيرة التى تقوم بها مكتبة الاسكندرية فى توفير لهم سبل الراحة والكهرباء والنت ولتسندهم فى محنتهم بسبب أزمة انقطاع الكهرباء أثناء فترة تخفيف الاحمال .

وكانت قد توافد الآلاف من الطلاب الثانوية العامة، والتى تتزايد كل يوم عن الاخر الى مكتبة الاسكندرية في طابور طويل أمام أبواب المكتبة، واشترطت المكتبة تقديم الطالب لرقم الجلوس للاستفادة من خدماتها المجانية في الفترة المخصصة لهم، والتي  تمتد من السابعة والنصف مساءا وحتى العاشرة والنصف مساء من أيام الأحد للخميس، بينما تطول الفترة الزمنية خلال أيام الجمعة والسبت والاجازات الرسمية لتصبح من الخامسة للعاشرة مساءا.

أكد الطلاب ان المكتبة اتاحت لهم قاعات الاطلاع الخاصة بها للطلاب خلال فترة الامتحانات بشرط تقديم رقم الجلوس الخاص بكل طالب واتاحة له النت ووسائل الراحة التى تساعد الطلاب على المذاكرة .

كانت أعلنت مكتبة الإسكندرية فتح أبوابها مجانا طوال أيام الأسبوع لطلاب وطالبات الثانوية العامة للمذاكرة بالتزامن مع فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأوضح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن  قرار المكتبة هدفه  التضامن المجتمعي  في ظل الظروف الحالية لدعم لطلاب المرحلة الثانوية العامة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء في المنازل، لتقدم بديلا متميزا من حيث الهدوء والنظام  وتوافر الإنترنت وأجهزة الحاسب الآلي إضافة للمكيفات للتغلب على الموجة الحارة.

واشار إلى أن المكتبة سمحت للطلاب باستخدام  قاعة الإطلاع الكبرى والتي تتضمن 11 طابقًا وتسع حتى ألفين شخص ، ولفت زايد إلى أن المكتبة فوجئت بوصول عدد من الطلاب مبكرًا عن الموعد المخصص لهم فقررت استقبالهم  ، كما قرر فتح المزيد من القاعات الجانبية في حالة زيادة الأعداد لتستوعب جميع الطلاب.

وحظيت مبادرة المكتبة بإشادة واسعة من الطلاب والأهالي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي،  لتواصل دور المكتبة المجتمعي والتثقيفي ومساهمتها الإيجابية خلال الأزمات.

 

بدورها أعلنت عدد من الجمعيات الأهلية  عبر منصاتها على الفيس بوك ومجموعات الواتس آب عن  فتح أبواب مقارها أمام الطلاب الثانوية العامة لتوفير مكان هادئ للاستذكار تتوفر به اضاءة ومرواح أو تكييف وبعضها أعلن توفير مدرسين مراجعة مجانا، وحددت الجمعيات الأوقات المتاحة لديها خلال فترات توافر الكهرباء لديها.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • حضور 1200 طالب ثانوية عامة إلى مكتبه الإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • اللحظات الأولي لفتح مكتبة الإسكندرية أبوابها مجاناً أمام طلاب الثانوية العامة - صور
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • إقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة قبل الامتحانات|صور
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال