دعا حزب الغد، برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، بما يسهم في المحافظة على البيئة وتخطي مشكلة أزمة الطاقة التي يمر بها العالم.   

ترشيد استهلاك الطاقة والمياه

وأعلن حزب الغد، عن دعمه للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة، والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة اليوم، تحت عنوان: «استهلاك أقل.

. تأثير كبير»؛ لرفع الوعي عن أهمية ترشيد الطاقة، وتشجيع  كل الفئات في مصر لأخذ خطوة لتحسين البيئة، من الأفراد والأسر للشركات والمؤسسات المختلفة، من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، وبرامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، مسابقات بجوائز للي يقدروا يعملوا أكبر فرق في توفير الطاقة.

رشد عشان بكرة

واعلن حزب الغد دعمه لمبادرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التي جرى إطلاقها اليوم تحت عنوان «رشد عشان بكرة»، وذلك عن طريق تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك الطاقة ترشيد الطاقة استهلاك الطاقة حياة كريمة التنسيقية حزب الغد حزب الغد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد

قالت نهى بكر، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنّ ترشيد الاستهلاك بشكل عام عمل إيجابي في صالح المجتمعات جميعا، لافتة إلى أن الترشيد سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات المتقدمه حفاظا على الموارد ومنعا لإهدارها. 

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

وأوضحت في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد الاستهلاك تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري، إذ أنها وسيلة فعالة لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق فضلا عن أنه يقلل من الانبعاثات مما يحمي البيئة في ظل عالم يسوده التغير المناخي.

أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء 

ونصحت بضرورة توسيع حملات الترشيد لتشمل كافة المجالات والقطاعات، من أهمها المياه، حيث قالت: «الترشيد في استخدام الماء هام جدا ويساهم في التنمية المستدامة».

وقالت عضو القومي لحقوق الإنسان، «حملة ترشيد الاستهلاك تساهم في ضمان بيئة سليمة للأجيال القادمة، ولابد أن نعمل على رفع الوعي بأهمية ذلك من خلال الإعلام والمناهج الدراسية والفن والدراما». 

مقالات مشابهة

  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • كيان «شباب مصر» يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة: آثارها إيجابية
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • النائبة ميرال الهريدي: حملة ترشيد استهلاك الطاقة خطوة إيجابية لتعزيز آليات الاستخدام
  • برلماني: الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة خطوة مهمة لدعم البيئة
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: ترفع مستوى الوعي
  • التحالف الوطني يعلن تضامنه مع حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حزب المصريين يدعم حملات ترشيد استهلاك الكهرباء: خطوة مهمة لحل الأزمة