واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمير أحياء سكنية كاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تتوغل دباباتها في جميع المحاور الرئيسية فيها.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن الاحتلال دمر مئات المنازل في الحي السعودي الذي يقع غرب مدينة رفح، ويُعد من أكبر الأحياء السكنية في المدينة وأكثرها تطورًا.
أخبار متعلقة الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربيةارتفاع كبير.

. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزةكما دمرت قوات الاحتلال مئات المنازل في مخيمات يبنا والشابورة والبرازيل، وذلك في إطار عمليات التدمير الشاملة للمنازل والمنشآت الفلسطينية، التي تسببت في تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.وقف استهداف المستشفياتوجددت وزارة الصحة الفلسطينية مطالبتها للمجتمع الدولي، بضرورة الضغط على الاحتلال، لوقف عمليات استهداف المستشفيات.

استمرار جرائم الاحتلال.. قصف قوافل المساعدات بـ #رفح وحرق الحقول بالضفة#اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/bYYUu7ImUt pic.twitter.com/Juiq29uZod— صحيفة اليوم (@alyaum) June 18, 2024
وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد خلال اليومين الماضيين استهداف الطواقم الطبية، ما أدى لاستشهاد 3 من بينهم مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية.التوغل في خان يونسوتوغلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي مجددًا اليوم الأربعاء، شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن دبابات الاحتلال توغلت في بلدة خزاعة شرق خان يونس معززة بالجرافات وبغطاء جوي من الطائرات، وسط قصف مكثف أدى إلى إصابة العديد من الفلسطينيين، نقلوا على إثر ذلك إلى مستشفى ناصر الطبي.
وفي سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لوسط وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وطال القصف كذلك منطقة المواصي التي يوجد فيها آلاف النازحين، الذين تلاحقهم قذائف وصواريخ الاحتلال في خيامهم، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم خلال الأيام الماضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رفح غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة توغل الاحتلال في رفح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يذوق الجحيم في الشجاعية.. الفصائل تقتل 4 وتدمر 12 آلية

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية، وقتالا وجهاً لوجه خلال تصديها لقواته المتوغلة وعملياته العسكرية التي بدأها أمس وتزامن معها غارات عنيفة وقصف مدفعي مكثف أودى بحياة عشرات الشهداء الفلسطينيين وتسبب في نزوح الآلاف بحسبما نقلته «القاهرة الإخبارية».

المقاومة تكبِّد الاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد بالشجاعية

ووفقا لما أعلنته فصائل المقاومة الفلسطينية على قنوات التليجرام الخاصة بها، فيخوض مقاتلوها اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال المتوغلين من مسافة صفر، ونجحوا في قتل عدد من الجنود وإصابة آخرين.

فيما تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنباء عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين، وتم نقلهم بالمروحيات العسكرية إلى عدد من المستشفيات الإسرائيلية.

حصيلة عمليات المقاومة في حي الشجاعية

وبحسبما أعلنت عنه الفصائل فتأتي حصيلة عملياتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية منذ الأمس كالتالي:

تدمير دباباتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع ميركافا، بعبوات شواظ وقذائف الياسين 105.

استهداف تجمع لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

أعلنت المقاومة عن خوضها اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

نصب كمين لقوة إسرائيلية متحصنة في أحد المنازل بقذيفة تي بي جي فراغية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وهبوط مروحيات عسكرية لإخلائهم.

فجرنا عبوة أرضية في آلية عسكرية صهيونية خلال توغلها شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار في حفار عسكري إسرائيلي مقابل مسجد الشهداء شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

تدمير آلية عسكرية قرب مقبرة التوانسة شرق حي الشجاعية.

تدمير آليتين عسكريتين وقعتا في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

تفجيرهم عبوة أرضية من نوع  «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

تدمير آلية عسكرية بتفجير عبوة أرضية في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي.

استهداف آلية عسكرية في محيط مسجد الهدى بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

نصب كمين لقوة إسرائيلية عن طريق استدراجها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار وتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة F16 أطلقه العدو على أهالي قطاع غزة ولم ينفجر.

تدمير ناقلتي جند من نوع نمر.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • قانون جديد للكهرباء و مشاكلها المستعصية
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي على حي الشجاعية شرقي مدينة #غزة تزامنا مع إطلاق نار من آليات الاحتلال
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يذوق الجحيم في الشجاعية.. الفصائل تقتل 4 وتدمر 12 آلية
  • إعلام فلسطيني: شهيدة ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة