في فصل الصيف، يكون البطيخ من أبرز الفواكه المنعشة والمحببة للجميع، وإذا كنت تبحث عن طريقة ممتعة للاستمتاع بهذه الفاكهة اللذيذة بطريقة مختلفة، فإليك طريقة سهلة وسريعة لعمل سموذي البطيخ اللذي.


 

سموذي البطيخطريقة عمل سموذي البطيخ

المكونات

- نصف بطيخ مقشّر ومقطّع إلى مكعبات

- كوب عصير ليمون طازج

- ملعقتان كبيرتان من العسل أو السكر حسب الرغبة

- كوب من الثلج حسب الرغبة

- أوراق النعناع للتزيين (اختياري)


 

طريقة التحضير:

1.

في خلاط كهربائي، ضع قطع البطيخ المقشّرة والمقطّعة.

2. أضف عصير الليمون والعسل أو السكر حسب الذوق.

3. أخلط المكونات حتى تصبح ناعمة ومتجانسة.

4. أضف الثلج تدريجياً واخلط حتى تحصل على القوام المثالي.

5. قدم سموذي البطيخ في أكواب التقديم، ويمكن تزيينه بأوراق النعناع إذا رغبت في ذلك.


 

فوائد سموذي البطيخ

سموذي البطيخ ليس فقط لذيذًا ومنعشًا في أيام الصيف الحارة، بل له أيضًا فوائد صحية متعددة تجعله خيارًا ممتازًا لتعزيز صحتك. إليك بعض الفوائد الرئيسية لتناول سموذي البطيخ:


 

1. مرطب طبيعي: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ترطيب الجسم ومكافحة الجفاف خلال فصل الصيف.


 

2.مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: يحتوي البطيخ على فيتامين C وفيتامين A الضروريين لدعم الجهاز المناعي وصحة البشرة. كما يحتوي أيضًا على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم.


 

3. منخفض السعرات الحرارية: إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية، فسموذي البطيخ هو خيار مثالي. يمكنك الاستمتاع بنكهته الحلوة دون الشعور بالذنب.


 

4. مضاد للأكسدة: يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، الذي يساعد في مكافحة الجذور الحرة ويقلل من خطر الأمراض المزمنة.


 

5. يعزز الهضم: بفضل محتواه من الألياف، يساعد البطيخ في تعزيز عملية الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.


 

باختصار، مشروب سموذي البطيخ ليس فقط مشروبًا لذيذًا بل هو أيضًا مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتك العامة. استمتع بفوائده الصحية وانعم بنكهته اللذيذة خلال أيام الصيف الحارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطيخ

إقرأ أيضاً:

طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري

كشفت دراسة أجرتها جامعة Flinders الأسترالية، أن تجنب الضوء الساطع في الليل يمكن أن يساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري.

تكشف الدراسة عن العلاقة الغامضة بين التعرض للضوء وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني (المكتسب)، وهي حالة مزمنة تؤثر على كيفية استخدام الجسم للأنسولين، ويتطور على مدى سنوات عديدة، وعادة ما يرتبط بعوامل نمط الحياة، مثل عدم النشاط والسمنة.

وحقق فريق البحث فيما إذا كانت أنماط التعرض الشخصي للضوء تتنبأ بخطر الإصابة بمرض السكري باستخدام بيانات من حوالي 85 ألف شخص، وحوالي 13 مليون ساعة من بيانات مستشعر الضوء.

وارتدى المشاركون، الذين لم يكونوا مصابين بالسكري من النوع الثاني، أجهزة على معصمهم لمدة أسبوع واحد، بغرض تتبع مستويات الضوء التي يتعرضون لها طوال النهار والليل.

ثم تمت متابعتهم على مدى 9 سنوات لاحقة، لمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بمرض السكري من النوع الثاني.

إقرأ المزيد دراسة تكشف عاملا مهما في درء خطر مرض السكري حتى مع وجود خطر وراثي

ويقول البروفيسور أندرو فيليبس، من كلية الطب والصحة العامة: "وجدنا أن التعرض لضوء ساطع في الليل ارتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".

ويضيف: "التعرض للضوء في الليل يمكن أن يعطل إيقاعات الساعة البيولوجية لدينا، ما يؤدي إلى تغيرات في إفراز الأنسولين واستقلاب الغلوكوز، التي تؤثر على قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تطور مرض السكري من النوع الثاني".

ويرتبط التعرض للضوء بشكل أكبر في الليل (بين الساعة 12:30 بعد منتصف الليل والساعة 6:00 صباحا) بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بغض النظر عن مقدار الضوء الذي يتعرض له الأشخاص أثناء النهار.

ويقول فيليبس: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن تقليل التعرض للضوء في الليل والحفاظ على بيئة مظلمة قد يكون وسيلة سهلة ورخيصة لمنع أو تأخير تطور مرض السكري".

يذكر أن الدراسة أخذت في الاعتبار العوامل الأخرى المرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني، مثل عادات نمط الحياة وأنماط النوم والعمل بنظام الورديات والنظام الغذائي والصحة العقلية.

نشرت الدراسة في مجلة لانسيت للصحة الإقليمية – أوروبا.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • يساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم.. دراسة حديثة تكشف عن فوائده
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع المنعش
  • منها البطيخ والتوت.. أكثر المشروبات إنعاشًا فى الحر
  • طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري
  • زي المحلات.. وصفة سهلة وسريعة لتحضير الحواوشى بالعجين
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • بعد نجاحهم في الابتدائية.. 5 أطفال يؤسسون مشروعهم الخاص في إجازة الصيف
  • «أوعي ترميها».. أفضل طرق للاستفادة من البطيخ الماسخ