#سواليف

طلبت وزارة الخارجية الألمانية الخميس (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023) من مواطنيها “مغادرة لبنان” داعية إياهم الى استخدام “خيارات السفر التجارية المتوافرة لمغادرة البلد بأمان”. وحذّرت من أن وتيرة الاشتباكات في المنطقة الحدودية مع إسرائيل “قد تتصاعد في أي وقت”.

وحثت الخارجية الألمانية المواطنين الألمان، في منشور على موقع إكس، على تسجيل تفاصيل الاتصال الخاصة بهم على بوابة إلكترونية تتعلق بالأزمة وأن يكونوا على دراية بإرشادات السلامة الحالية في البلاد.

كما حثّت سفارتا الولايات المتحدة والمملكة المتحدة رعاياها على مغادرة لبنان طالما أن “الخيارات التجارية متاحة”، في تحذيرات جديدة على وقع التوتّر الذي تشهده الحدود الجنوبية مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة مخاوف في إسرائيل من ازدياد حالات الانتحار بعد انتهاء الحرب 2024/06/26

وقالت السفارة الأمريكية في تحذير جديد أرسلته الى رعاياها في لبنان “تحثّ وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين في لبنان على وضع خطط للمغادرة في أقرب وقت ممكن بينما لا تزال الخيارات التجارية متاحة”. وأوصت الراغبين في البقاء بـ “إعداد خطط استعداداً لحالات الطوارئ”.

وكانت واشنطن قد رفعت الأربعاء مستوى التحذير من السفر من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الرابعة وهي الأعلى، ونصحت جميع الأمريكيين بعدم السفر إلى لبنان. وسمحت كذلك بمغادرة الموظفين غير الأساسيين وعائلاتهم من سفارتها في بيروت.

وفي السياق ذاته، حدّثت السفارة البريطانية في بيروت نصائح السفر الى لبنان. وقالت في بيان “تنصح وزارة الخارجية والتنمية الآن بعدم السفر إلى لبنان وتشجع المواطنين البريطانيين الذين يعتزمون المغادرة على القيام بذلك الآن، طالما الخيارات التجارية متاحة”.

وحثّت رعاياها على أن “يبقوا يقظين”، ويتجنبوا “أي تجمعات أو مسيرات أو مواكب واتباع تعليمات السلطات المحلية”، مكررة التنبيه إلى أن “الوضع لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتدهور بدون سابق إنذار”.

وعلى وقع التصعيد، كانت عدة دول، منها السعودية والكويت، دعت رعاياها لمغادرة لبنان أو تجنّب السفر إليه. في المقابل حثت فرنسا وكندا وإسبانيا وأستراليا مواطنيها على تجنب السفر إلى لبنان، بينما أوقف عدد من شركات الطيران الغربية رحلاته الى بيروت.

(أ ف ب، رويترز)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان

حثت وزارة الخارجية الهولندية الهولنديين على مغادرة لبنان بسبب خطر التصعيد على الحدود مع إسرائيل.

وفي الآونة الاخيرة، أعلنت العديد من الدول الأوروبية والإقليمية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

 كذلك، وجهت وزارة الخارحية في مقدونيا الشمالية، قبل أيام، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

 بدورها، حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد "طالما هم قادرون على ذلك"، محذرة من خطر تصاعد العنف بين إسرائيل و"حزب الله" على خلفية الحرب في غزة.

 وجددت وزارة الخارجية الكويتية يوم 21 حزيران الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بعد تطور الأحداث.. هذه الدول ناشدت رعاياها مغادرة لبنان
  • الخارجية الأردنية تطلب من مواطنيها تجنب السفر إلى لبنان
  • دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان
  • ألمانيا تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بسبب الوضع المتوتر للغاية على الحدود
  • ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا على خلفية التوتر على الحدود مع إسرائيل
  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بعد كندا والكويت.. هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان
  • هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان