طهران-سانا

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية عن انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في إيران عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد الخميس على أن تتوقف كل النشاطات ذات الصلة بعد ذلك.

ونقل المركز الإعلامي بوزارة الداخلية الإيرانية عن لجنة الانتخابات قولها في بيان اليوم: إنه “وفقاً لقانون انتخابات رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة في البلاد ستنتهي فترة الحملات الدعائية للمرشحين غداً الخميس عند الساعة الثامنة صباحاً وذلك استعداداً لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر يوم الجمعة 28 حزيران الجاري”.

ودعت اللجنة الانتخابية جميع المرشحين وأنصارهم والأحزاب والتيارات السياسية وعامة المواطنين إلى التوقف عن كل النشاطات الدعائية مع دخول فترة الصمت الانتخابي حيز التنفيذ.

هذا ويتنافس ستة مرشحين على منصب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهم مصطفى بور محمدي و مسعود بزشكيان و سعيد جليلي وعلي رضا زاكاني و أمير حسين قاضي زادة هاشمي و محمد باقر قاليباف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال أمين لجنة الانتخابات الإيرانية والمتحدث باسمها محسن إسلامي، إن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية مستمر داخل الدوائر الانتخابية في الخارج، موضحا أنه لم يتم الإعلان عن انتهاء العملية لدى أي دائرة في أنحاء العالم حتى الآن.

وأشار إسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية الـ 14 بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا، فقد تم توزيع أسماء وأرقام المرشحين للانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد حسب الترتيب الأبجدي.

وأوضح أن عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية المخصصة للانتخابات الرئاسية الـ 14، يبلغ 58 ألفا و640 مركزا ويمكن لمواليد 29 یونیو 2006 المشاركة في هذه الانتخابات.

وأفادت وكالة أنباء (إرنا) بأن البعثات الإيرانية وبما يشمل السفارات والقنصليات العالمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدول المختلفة، شرعت في المهام الموكلة إليها من أجل تنفيذ عملية الاقتراع واستقبال الناخبين الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم.

وبحسب لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فان عدد مراكز الاقتراع في الخارج يبلغ 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ14 ساعتين إضافيتين
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • موريتانيا تدخل مرحلة الصمت الانتخابي
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 37765 شهيدًا
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية
  • بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران
  • إيران تدخل فترة الصمت الانتخابي