الوطن:
2024-10-03@05:57:34 GMT

توزيع مشاريع تنموية ورؤوس ماشية في قرى مطاي بالمنيا

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

توزيع مشاريع تنموية ورؤوس ماشية في قرى مطاي بالمنيا

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا جمعية الأورمان في تنظيم احتفالية لتوزيع 31 مشروعا تنمويا لأصحاب المشاريع متناهية الصغر، و10 رؤوس ماشية لغير القادرين بقرى «عباس رحمي وأدقاق المسك والروضة والسيد علي وحلوه بمركز مطاي»، في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

حضر الاحتفالية زكريا يويان عبدالملاك، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمركز مطاي، والدكتور جورج نجيب صموئيل، مدير إدارة الطب البيطري بمطاي، ومؤمن إبراهيم السيد، مدير إدارة الجمعيات.

الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية

وقال ياسر بخيت، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، إن التوزيع جاء في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن مشروع رأس الماشية مشروع تنموي يساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أن الجمعية تعمل فى التنمية المستدامة منذ زمن بعيد، وأن جميع مشروعات جمعية الأورمان تهدف إلي تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ومنها القضاء علي الفقر بجميع أشكاله في كل مكان، بالإضافة إلي القضاء علي الجوع وتوفير الأمن الغذائي والارتقاء بشرائح غير القادرين وتنمية وتطوير القرى الأشد احتياجًا.

التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات

وأضاف أن الهدف من توزيع القروض الحسنة التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر والتنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجًا، بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى المحافظة.

ولفت إلى أن التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا يقوم على تذليل كل العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا توزيع مشروعات تنموية الاورمان مطاي احتیاج ا

إقرأ أيضاً:

توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث تم اليوم توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس، وذلك بمساهمة تطوعية من عدد من المخابز في القرية، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم، في إطار فعاليات المبادرة.

تقديم البرامج التنموية لترسيخ الهوية المصرية

وأكد محافظ المنيا، في بيان، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات.

وتهتم المبادرة بالتنمية البشرية والارتقاء بالإنسان المصري من خلال تقديم حزمة من البرامج التنموية التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة.

توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران 

من جانبه، أوضح الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، أن عملية توزيع الخبز جاءت بالتنسيق مع مكتب تموين تل بني عمران، حيث تم توفير الخبز مجانًا في عدد من المخابز وسط إقبال وترحيب من المواطنين بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بالمنيا
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإدارى