تتأثر عديد من الأجهزة الإلكترونية بارتفاع الحرارة، ما يتسبب في ضعف أدائها، ومن الممكن أن تتعطل تمامًا، ومن أبرز هذه الأجهزة «الراوتر»، الذي يعد أحد العناصر الأساسية في الحياة اليومية، ونستعرض مجموعة من الحيل تساعد على تزويد قوة الإشارة، خلال ارتفاع درجات الحرارة.

وضع الراوتر بغرفة باردة لزيادة قوة إشارته

ارتفاع درجات الحرارة، قد يؤثر على الاتصال بالإنترنت، ومن الممكن أن تتضرر الأجهزة إذا تعرضت للأجواء الحارة بشكل مفرط، خاصة الـ«Wi-Fi» إذ يستسلم بسهولة للطقس الحار، وفقًا لما نشره موقع «USwitch» التقني، لذلك لا بد من اتباع عدة طرق لإبقاء جهاز الراوتر في وضع قوي الإشارة، أثناء الطقس الحار.

إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك «الراوتر» في أبرد غرفة ممكنة في المنزل، لذلك فإن وضعه على حافة النافذة أو بالقرب منها ليس مثاليًا، لأنه سيكون أكثر عرضة لأشعة الشمس المباشرة، خاصة أن أشعة الشمس المباشرة لها تأثير ضار على التكنولوجيا، فضلًا عن تجنب الاحتفاظ بالكثير من الأشياء حول جهاز الراوتر، لأنه يضعف قوة الإشارة.

التهوية وتقليل الأجهزة المتصلة بالراوتر

تعتمد جميع الأجهزة الإلكترونية على التهوية للحفاظ على برودتها، وذلك يعني أنهم بحاجة إلى مساحة كافية من حولها للسماح بخروج الهواء الساخن الناتج عن كل عمليات المعالجة التي يتعين عليها القيام بها، ويزود من نسبة السخونة، لذلك لا بد من التأكد من عدد الأجهزة المتصل به جهاز الراوتر، لأن ذلك يضعف الإشارة كثيرًا، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

جهاز الراوتر يستطيع التعامل مع عدد لا بأس به من الأجهزة هذه الأيام، لكن من الواضح أنه كلما زاد عدد الأجهزة لديك، أصبح من الصعب عليه العمل خاصة في درجات الحرارة العالية، لذلك إذا كان بإمكانك فصل بعضها لتخفيف العبء خلال الطقس الحار، فقد يكون ذلك مفيدًا، كلما زاد عدد الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر، زادت صعوبة العمل لإبقائها جميعًا متصلة بالإنترنت، مما يزيد من احتمالية تباطؤها أو إيقاف تشغيلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز الراوتر الراوتر الأجهزة الإلكترونية الأجهزة جهاز الراوتر

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان

قامت جمعية تيسير الزواج  بمركز نصر النوبة بمحافظة اسوان، بحفل توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من العرايس الأيتام وذوى الهمم من  الغير قادرين .
وسط أجواء من الفرحة أقامت جمعية تيسير الزوج حفل توزيع أجهزة كهربائية لعدد 30 عروسة من الغير قادرين "أيتام، وذوى همم"

 وشملت الأجهزة

" بوتجاز ، وغساله بمروحتين" ، لعدد 30 قرية من قري مركز نصر النوبة وأسوان وشملت قرية دار السلام، وبلانه، ادندان، قسطل، توشكي شرق، توشكي غرب، مصمص، ارمنا، عنيبة، الجنينه والشباك، قته نصر النوبه المدينه، ابوحنضل، كرسكو، شاتورما، السبوع، المالكي، قرشه، المضيق، العلاقي،ماريا، ابوهور،كلابشة، السيالة. الدكه، كشتمنة غرب، امبركاب، دابود. غرب اسوان، وعروستين ذوى الهمم من مدينة أسوان.

صرح علي عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية "للوفد" ان الجمعية اعتادت في هذا التوقيت من كل عام توزيع أجهزة للعرايس الأيتام وذوى الهمم للمساعدة في تجهيزهم نظرا لظروفهم الصعبه، وهذا العام تم توزيع عدد اثنين جهاز بونجاز وغساله بمروحتين لكل عروس من الأيتام وذوى الهمم، ،30عروسه 28عروسه من الأيتام واثنين من ذوى الهمم.

وأضاف عثمان للوفد أن شراء الأجهزة بيتم بجمع التبرعات من رجال الأعمال وسيدة أعمال تدعي نبيله عمران من القاهرة. ويتم التقديم للجمعية للعروس ببحث اجتماعي وصور البطايق وشهادة وفاة وعقد زواج حديث.
حيث يتم الاختيار من قبل لجنة لفحص الطلابات المقدمة واعطاء، الاولوية ليتم الابوين .

 

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • تحذير للمصيفين.. الأرصاد: ارتفاع الأمواج على سواحل مطروح والإسكندرية
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • جهاز تنظيم مرفق الكهرباء: ارتفاع درجات الحرارة يحتاج لترشيد استهلاك الطاقة
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. 5 طرق لتقليل استهلاك الكهرباء
  • 3 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الإنترنت.. «مش هيفصل تاني»