أجرى الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، زيارة ميدانية إلى رواق العلوم الشرعية والعربية بالبحر الأحمر لتفقد سير لجان الاختبارات النهائية للدارسين، ورافقه خلال زيارته الشيخ أحمد عبد العظيم الطباخ عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر، والشيخ مصطفى زكي الباحث بالجامع الأزهر الشريف.

من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية هاني عودة للدارسين: أشكركم على جهودكم المبذولة في طلب العلم والمعرفة من منبعها الصافي

وخلال الزيارة نقل الدكتور عودة، للدارسين تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كما اطلع مدير الجامع على الترتيبات المتخذة لإجراء الاختبارات بكل يسر وسهولة، كما تواصل مباشرة مع الدارسين لسماع ملاحظاتهم واستفساراتهم، موجهًا رسالة شكر وتقدير للدارسين على جهودهم المبذولة في طلب العلم والمعرفة، داعيًا الدارسين إلى بذل أقصى جهودهم للنجاح والتفوق.

من جانبهم، أبدى الدارسون تقديرهم لجهود إدارة الجامع الأزهر في توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة لطلب العلم، مشيدين بالتسهيلات والخدمات المقدمة لهم خلال فترة الاختبارات، مؤكدين حرصهم على الاستفادة القصوى من برامج الرواق الأزهري التعليمية.

عبد المنعم فؤاد يشدد على ضرورة الالتزام بضوابط الاختبارات وتذليل العقبات أمام الدارسين

وفي نفس السياق، قام الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، بتفقد لجان الاختبارات بكلية أصول الدين بالقاهرة، مشددًأ على ضرورة الالتزام بالضوابط وتذليل العقبات حتى تخرج الاختبارات بصورة تليق بالأزهر الشريف.

وعلى هامش جولته التفقدية، تابع مدير الجامع الأزهر، حلقات القرآن الكريم والتجويد بمعهد الغردقة الإبتدائي، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للرواق الأزهري والاطمئنان على سير الدراسة بالأروقة الخارجية.

يُذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري للقرآن الكريم والتجويد بمحافظة البحر الأحمر يبلغ ١٢ فرعا، يضم ١٠٠٠ دارس، إضافة إلى رواق العلوم الشرعية والعربية، والذي يضم ١٥٠ دارس بمختلف التخصصات.

تأتي هذه الفعاليات تأتي برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامع الأزهر هاني عودة العلوم الشرعية لجان الاختبارات شيخ الأزهر أحمد الطيب العلوم الشرعیة بالجامع الأزهر الجامع الأزهر مدیر الجامع

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري ينفى تصريح نسب اليه بشأن قطع الكهرباء

نفى الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف تصريح  نسب إليه بشأن  قطع الكهرباء 


قال الأزهري على حسابه على الفيس بوك  انتشرت في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات مكذوبة على لساني تداولها البعض نصها " أسامة الأزهري: قطع الكهرباء حكمة وعبرة.. وتذكرة بعذاب القبر لمن يتفكرون".. تلك الشائعة كاذبة، شكلا ومضمونا.

 

أضاف الأزهرى أنني لم أدل بأي تصريحات في هذا السياق، وأن التصريحات المفبركة والصور المزيفة مسلسل لا يتوقف.

 

لم تصدر مني أي بيانات أو تعليقات حول هذا الأمر.


تابع الأزهرى أحيط حضراتكم علمًا بأن كل ما أقوم به من أنشطة أو غيره يتم نشره  عبر  صفحتي الرسمية، ولم تصدر مني أي بيانات أو تعليقات حول هذا الأمر.

 

وأدعو الله تعالى لكل أهلنا الكرام في كافة ربوع الوطن أن يفرج الله عنا وعنهم هذه الأزمة وأن يجعل لنا جميعا كمصريين من كل هم فرجا ومن كل كرب مخرجا وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب.


اللهم احفظ مصر بحفظك الجميل، وابسط فيها بساط الخير والرخاء والفرج العاجل القريب، ووسع أرازقهم، وأسعد قلوبهم، واجعل مصر وأبنائها الكرام جميعا في حفظك المتين وحصنك الحصين.

 

 

 

على الجانب الآخر قال فضيلة الإمام الاكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن المنهج الأزهري هو صمام السلام والأمان لكل دول العالم العربي والإسلامي، واستدامته لأكثر من ألف عام تؤكد قدرته على مواجهة التشدد والتطرف والتفريط، ومرونته في التعامل مع القضايا المعاصرة والمستحدثة .

مشددا على أن المنهج الأزهري يحرص على تقديم علوم الدنيا والدين ليس فقط للمسلمين ولكن للعالم كله، وأن التعليم الأزهري يحظى بثقة المسلمين حول العالم لكونه غير مسيس ولا يحضع لأي أجندات، محذرا من خطورة محاولات بعض الدول لاقصاء المنهج الأزهري أو تهميشه، وأثر ذلك في تفشي أمراض التطرف والكراهية والتعصب المذهبي.

 

أكد فضيلة الإمام الأكبر خلال لقاء فضيلته  صالح موطلو شن، سفير تركيا لدى القاهرة، استعداد  الأزهر إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في تركيا وإرسال المبتعثين الأزهريين للعمل فيه خدمة لأبناء تركيا في تعلم لغة القرآن الكريم، وكذلك استعداد الأزهر لاستقدام الأئمة الأتراك وتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وتخصيص منهج دراسي يناسب احتياجات المجتمع التركي وتطلعات أبناءه.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر  يستقبل ما يزيد على ٣٥٠ طالب تركي يدرسون في مختلف المراحل التعليمية، ويقدم الأزهر ٨ منح دراسية سنوية لأبناء تركيا للدراسة في معاهده وجامعته العريقة، مؤكدا استعداد الأزهر لزيادة المنح الدراسية بما يحقق طموحات الطلاب الأتراك للدراسة في الأزهر والنهل من منابعه العلمية الأصيلة، وتوفير كل سبل الراحة لهم بما يضمن إعدادهم إعدادًا علميا رصينا.


 

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • غدا.. المرحلة الثالثة من اختبارات المقاولون في المنوفية والشرقية والإسكندرية
  • خطيب الجامع الأزهر: العلم طريق الرقي والتقدم للأفراد والمجتمعات
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • أسامة الأزهري ينفى تصريح نسب اليه بشأن قطع الكهرباء
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات