تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر يوم الأربعاء ٢٦ قام البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كاتدرائية Notre Dame de la Treille في مدينة ليلّ Lille - فرنسا.

جال البطريرك في أرجاء الكاتدرائية، ورفع صلاة الشكر إلى الرب الذي أهّله أن يقوم بزيارة كلّ الرعايا والإرساليات السريانية الكاثوليكية في فرنسا، شاكراً إيّاه على رعايته لكنيسته في كلّ مكان، ولا سيّما في فرنسا، وضارعاً إليه تعالى، بشفاعة القديسة مريم العذراء وجميع القديسين والشهداء، أن يحفظ المؤمنين بالأمانة لإيمانهم بالرب وتعلّقهم بكنيستهم وتراثهم السرياني رغم كلّ الصعوبات والتحدّيات.


 

 

كما صلّى  من أجل حفظ الكنيسة والمؤمنين في الشرق، ومن أجل إحلال السلام والأمان في الشرق الأوسط والعالم.
 

 

ورافقه في هذه الزيارة : مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن ليون وليلّ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم

أهدى الدكتور صلاح أبو طالب رئيس مجلس ادارة مركز أورام الفيوم، درع المركز للدكتور زاهي حواس عالم المصريات المعروف.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور زاهي حواس لمركز أورام الفيوم وكان في استقباله الدكتور صلاح أبو طالب رئيس المركز، والنائب وليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، وبحضور الدكتور مصطفى ثابت عضو مجلس إدارة المركز، ومصطفي لطفي الخبير السياحي وأمين صندوق مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث، والفنان محمد جمعة.

قال أبو طالب إن الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية المعروف له مواقف وإنجازات مشهودة في حق الحضارة المصرية، وأصبح رمزًا من الرموز التي يُشار إليها بالبنان في علم المصريات بأنحاء العالم، وإذا ما ظهر زاهي في بلد ما تتوجه كل الأنظار إلى مصر فهو بمثابة وكالة دعاية حية للسياحة وللآثار وللحضارة المصرية.

جولة بأنحاء المركز 

وتفقد "حواس" وحدات المركز والعمليات والعلاج الإشاعاعي، وحدات العلاج الكيماوي ووحدات علاج البؤر السرطانية للكبد، ووحدات المناظير.

وقال "حواس" إن هذا المركز يقوم بدور عظيم لعلاج المواطنين بالمجان لغير القادرين، والعالم أجمع يقوم بالتبرع والتطوع ومركز أورام الفيوم مثال لذلك، فهناك العديد من المتبرعين في كل مكان في العالم وليس بمصر فقط، وهناك من يتطوع لمساعدة المرضي.

وأشاد  الخبير السياحي "مصطفى لطفي" بالمركز والجهود المبذولة من أعضاء مجلس الإدارة، وحث الجميع على التبرع لهذا الصرح العظيم.

وقال الفنان "محمد جمعة" إنه يشكر الدكتور زاهي حواس لحضوره ودعمه للمركز، ويتمني من الجميع التبرع للمركز ودعمه لعلاج أهل شمال الصعيد من هذا المرض الخبيث.
كما أهدى الأستاذ مصطفى لطفي والفنان محمد جمعة درع المركز أيضا.

مقالات مشابهة

  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية
  • البطريرك يزور رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية
  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • البطريرك المسكوني يزور دير العذراء بفاناروميني ليفكادا