حذر الإعلامي إبراهيم عيسى، من محاولة جماعة الإخوان وتيار الإسلام السياسي استغلال أزمة انقطاع الكهرباء التي تشهدها البلاد مؤخرًا.

إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة" إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: غياب وزيرة البيئة من المشهد يدل على مرورنا بأزمة غياب التخطيط الخوف على الاستقرار 

وقال "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "نخشى على الاستقرار من تيار الإسلام السياسي والإخوان".

وأَضاف "عندنا جماعة تستطيع تستغل هذا التملل والإحباط وتستطيع أن تركبه لأن حقيقة الأمر أننا بقالنا 10 سنوات طردنا الإخوان من الحكم ولكن لم نطردهم من المجتمع".

لم نطرد أفكار الإخوان من الدولة 

وتابع "ولم نطرد أفكارهم ولا خرجنا فكر الإخوان من الدولة، وبدأت الدولة تنجرف وراء إثبات أنها متدنية بعدما جرتنا هذه الجماعة لهذا الأمر ومحاولة إثبات أننا أكثر تدين منهم".

وأردف "السادات هو الوحيد لذي تبنى مقولة لا دين ي السياسة ولا سياسة في الدين، ومبارك ترك للإخوان المسحة الكافية للسيطرة على المجتمع مع هامش الحرية مما سعد على تواجده 30 سنة في الحكم".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الإسلام السياسي انقطاع الكهرباء جماعة الإخوان الاسلام الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)

قال الدكتور عمرو فاروق، الباحث فى شئون الجماعات الأصولية، إنه فى إطار المشاريع التى تتم فى المنطقة العربية وإعادة تشكيلها مرة أخرى، إن الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية وتكون عبارة عن نسخ وليس لها مرتكز فكري أو ثقافى أو سلوكى او اجتماعى.

باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: الإخوان فشلوا سياسيًا في تحقيق هدفهم الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (١٤٥)

وأضاف خلال حواره ببرنامج “بصراحة” المذاع بفضائية “الحياة”، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أنهم اعتبروا قوى الإسلام السياسي هى القوى الأكثر تأثيرا وفاعلية فى تنفيذ استبدال الهوية، موضحاً أن الإسلام السياسي يقوم على فكرة انقسام الهوية

الإخوان اعتبروا قوى الإسلام السياسي هى القوى الأكثر تأثيرا

وأضاف خلال أن الإخوان اعتبروا قوى الإسلام السياسي هى القوى الأكثر تأثيرا وفاعلية فى تنفيذ استبدال الهوية، موضحاً ان الإسلام السياسي يقوم على فكرة انقسام الهوية.

وتابع: "الإخوان ليس لديهم مشروع دينى او اصلاحى، لافتا إلى أن تلك الجماعات تقتل القانون الإنساني.

ومن جانبه، أكد ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، أن جماعة الإخوان فشلوا سياسيًا في تحقيق هدفهم بإقامة مشروع الخلافة الإسلامية ليس في مصر فقط  وفي دول الشرق الأوسط، وذلك خلال حواره ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع على فضائية “دي إم سي".

وأوضح أن الإخوان لهم مشروع وهذا المشروع لم يتم تطبيقه عمليًا وسقطت فكرة تمامًا، وكان في مصر أكبر دليل على أن المشروع غير مبلور كفكرة أو تطبيق عملي، في حكم مصر لم يتم تطبيق هذه الفكرة أو المشروع، منوهًا بأن الإخوان فشلوا في إحداث التماسك الاجتماعي للمجتمع وبدأوا في تفكيك المجتمع وخلقوا صراع داخلي، ودخلوا في ديكتاتورية دينية.  

وأشار إلى أن جماعة الإخوان استخدموا سياسة الوصول إلى قلب وفكر المواطن المصري البسيط عن طريق الدين، ولكنهم فشلوا في تحقيق التماسك الاجتماعي، وأشاعوا الصراع السياسي الداخلي داخل الشارع المصري بحدوث حرس ثوري وديكتاتورية دينية خلال حكمهم، مؤكدًا أن “30 يونيو” أحبطت محاولاتهم في تأجج الصراع والتفرقة بين أطياف المجتمع.
 

مقالات مشابهة

  • باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)
  • نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: أخشى على استقرار الوطن من تيار الإسلام السياسي والإخوان
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"