تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة منتخبي سلوفاكيا ورومانيا بهدف لمثله، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منتخب، حيث افتتح أوندريج دودا لاعب منتخب سلوفاكيا التهديف في الدقيقة 24.

مباراة رومانيا ضد سلوفاكيا

وأدرك رازفان مارين التعادل لصالح منتخب رومانيا في الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات لاعبي المنتخبين لخطف هدف الفوز، ولكن باءت كل المحاولات بالفشل، لينتهي اللقاء بنتيجة 1-1.

وبهذا التعادل، تأهل منتخبا رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، كمتصدر للمجموعة وضمن أفضل ثوالث في المجموعات.

وبتلك النتيجة، تصدر منتخب رومانيا ترتيب المجموعة الخامسة من مجموعات يورو 2024 برصيد 4 نقاط، بينما جاء منتخب سلوفاكيا ثالثًا بنفس عدد النقاط، وذلك بفارق الأهداف عن المتصدر والوصيف بلجيكا وأوكرانيا رابع الترتيب برصيد 4 نقاط أيضًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رومانيا سلوفاكيا يورو 2024 منتخب رومانيا منتخب سلوفاكيا رومانيا وسلوفاكيا اخبار يورو 2024 یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان

نجح منتخب رومانيا بقيادة مديره الفني يوردان اوردانسكو في تصدر المجموعة الخامسة لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعدما أنهى مباراته امام منتخب سلوفاكيا بالتعادل بهدف لكل منتخب في ختام مباريات الفريقين في الدور الأول. 

منتخب رومانيا كان أحد المفاجأت السارة لبطولة اليورو بعدما تخطى كل العقبات ليكون في صدارة المجموعة متقدما على منتخب بلجيكا الذي كان مرشحا فوق العادة لصدارة المجموعة قبل انطلاق اليورو.

ارقام 

لأول مرة في تاريخ مباريات اليورو كل منتخبات المجموعة الخامسة أنهوا الدور الاول بنفس الرصيد من النقاط . 

لأول مرة ينجح منتخب رومانيا في تجاوز دوري المجموعات في إحدى البطولات الكبرى ( كأس العالم أو اليورو ) منذ عام ٢٠٠٠ فيما نجح منتخب سلوفاكيا في التأهل الى الدور الثاني في ثلاثة من أربعة بطولات كبرى شارك فيها .

أربعة اهداف من أصل اخر ثمانية أهداف سجلها منتخب رومانيا في البطولة الأوربية سجلها من ركلات جزاء .

راشفان مارين نجم منتخب رومانيا سجل هدفين للمنتخب الروماني في اخر ثلاث مباريات دولية لعبها للمنتخب الروماني وهو نفس العدد الذي سجله في ٥٣ مباراة دولية لعبها مع منتخب رومانيا ويصبح ثاني لاعب في تاريخ منتخب رومانيا يسجل اكثر من هدف في نسخة واحدة من البطولات الأوربية بعد بوجدان ستانكو الذي قام بنفس الانجاز في يورو ٢٠١٦ .

اوندراج دودا صاحب هدف منتخب سلوفاكيا في مواجهة رومانيا اصبح اول لاعب في تاريخ منتخب سلوفاكيا يسجل هدف على الاقل في نسختين مختلفتين لبطولة اليورو حيث سبق وسجل هدف سلوفاكيا في مرمى ويلز في يورو ٢٠١٦ .

 مباراة رومانيا مع سلوفاكيا أصبحت اول مباراة في تاريخ اليورو تشهد مشاركة أربعة لاعبين أعمارهم تزيد عن ٣٥ عاما منهم ثلاثة لاعبين مع منتخب سلوفاكيا و لاعب مع منتخب رومانيا .

مقالات مشابهة

  • مدرب رومانيا ينتقد الصحافة عقب الوصول لدور ال16 من اليورو
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • ملخص مباراة سلوفاكيا ورومانيا – يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب بلجيكا يتأهل لدور الـ16 وصيفًا للمجموعة الخامسة
  • يورو 2024.. رومانيا تتصدر المجموعة الخامسة وتبلغ دور الـ16
  • التعادل 1-1 يؤهل سلوفاكيا ورومانيا إلى دور الـ16 في «اليورو»
  • مشاهدة مباراة سلوفاكيا ورومانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • موعد مباراة سلوفاكيا ورومانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • القنوات الناقلة لمباراة سلوفاكيا ورومانيا في يورو 2024