أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاداه أن والد زوجها الراحل استولى على كل ميراث زوجها، وحرم أطفاله منه، وعند سؤاله عن الميراث أبلغها أنه تصدق به بحجة أن أبنائه القصر ليس في حاجة له، ما حكم هذا التصرف؟

أخبار متعلقة

مطالبا بإطلاق اسم محمد صلاح على طريق بنها الحر.

. الشهابي: فخر مصر والعرب

مجدي أحمد علي عن مجدي يعقوب ومحمد أبوالغار: «فخر أننا عشنا لنشهدهم»

حاكم دبي يُهنئ المغرب بفوزه على بلجيكا: «فخر عربي من المحيط للخليج»

وأضاف خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «هذا التصرف مصيبة كبيرة، لأنه تصرف في أموال الغير، ولا يجوز لأبو الزوج، يأخد ميراث ابنه ويعمل به صدقة جارية، فليس له الحق في أكثر من نصيبه، هو اعتداء على حق أبناء ابنه وزوجته».

وتابع على فخر: «ثانى مصيبة فعلها أن القاصر أمواله ليست للتبرع، حتى ولو قال ممكن نعمل نتصدق، طالما لا يبلغ سن الرشد، فالشرع الحنيف حمى أموال الأيتام، ما فعله الجد حرام، ولازم يرجع كل الأموال التي اعتدى عليها إلى الزوجة وأولادها القصر».

الدكتور على فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الإفتاء المصرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الدكتور على فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الإفتاء المصرية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لـ مجدي عبدالغني بعد كشف حقيقة سحر مؤمن زكريا (فيديو)

علق مجدي عبدالغني، لاعب منتخب مصر السابق، ما تردد بشأن العثور على سحر للاعب مؤمن زكريا في مقبرة تمتلكها أسرته، ثم كشف حقيقة كذب تلك الشائعة.

ننشر اعترافات المتهم الرئيسي بفبركة واقعة سحر مؤمن زكريا لماذا ورط المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا مجدي عبد الغني؟ الأمن يكشف

وقال مجدي عبدالغني، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، : "أشكر وزارة الداخلية ومدير أمن القاهرة والمباحث الذين بذلوا مجهود كبير لإظهار الحقيقة".

فيه ناس بعتتلي: “منك لله”

وأشار مجدي عبدالغني إلى أن الواقعة واضح أنها مفبركة، مضيفا: "اللي مش بيحبك هيصدق وهيروج لها.. في ناس بعتتلي منك لله، وأنا معرفش حاجة عن الموضوع"، لافتا إلى أنه لم يذهب للمقبرة المدعى عليها منذ الثمانينات.

كشف المتهم بالقيام بفبركة واقعة العثور على  سحر للاعب مؤمن زكريا، أمام رجال  المباحث، أنه  نفذ مخططه بقصد تحقيق الربح المادى من وراء الفيديو المفبرك.

وأضاف المتهم الأول عامل، إنه اختلق الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله".

القبض على المتهمين فى واقعة سحر مؤمن زكريا
وشرح المهم أنهم أحضروا صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكاتبوا عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة، وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وتم دفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب  مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة بهلكونهما شخصيات رياضية مشهورة، وإدعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة،

 

وأشار المتهم بتصوير مقطع الفيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى، أن هدفه الأول تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب  مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك. 
 

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، رصدت  مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

مقالات مشابهة

  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • أول تعليق لـ مجدي عبدالغني بعد كشف حقيقة سحر مؤمن زكريا (فيديو)
  • دار الإفتاء تضع روشتة لـ التوبة من تتبع عورات الناس والغيبة وارتكاب الكبائر
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمينة الفتوى: هذا الفعل بين النساء من أكبر الكبائر -(فيديو)