لم يتمم عامه الـ 14، مجرد طفل مازال في طور نموه العقلي والجسدي، ولكن بدون تفكير وبطيش أقدم هذا الصغير على ارتكاب جريمة بشعة بحق أخيه الأكبر، فقط لخوض تجربة جديدة أنهي بها طفولته.

فقام الطفل التونسي الذي يقطن في محافظة المهدية بقتل شقيقه البالغ من العمر 15 عاما رغبًا منه بتقطيع اللحم مثلما يفعل الضحية.

وقال فريد بن جحا، الناطق الرسمي باسم محاكم محافظتي "المهدية" و"المنستير"، وقعت الجريمة ببلدة "السعفات" شرق البلاد، إذ وجه الطفل الجاني لشقيقه طعنة في القلب.

وأضاف بن جحا" في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن قاضي التحقيق فتح تحقيقا للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذه الجريمة، كما تم عرض جثة الراحل على الطبيب الشرعي، وتم احتجاز الطفل القاصر.

وكشفت الأم أنها طلبت من أحد أبنائها جلب سكينا لاستخدامها في تقطيع اللحم، ليختلف الشقيقان حول من سيجلب السكين  وتطوّر إلى مشاجرة، قام خلالها الأخ الأصغر بتسديد طعنة له في القلب مباشرة.

مذبحة الغربية

والملفت في الأمر أن هذا النوع من الجرائم قد تكرر في الآونة الأخيرة ، فقد شهدت محافظة الغربية بمصر أيضًا جريمة بشعة حيث أقدم شاب في العشرينيات من عمره على قتل أمه وأشقائه وتقطيعهم إلى أشلاء وإشعال النيران في الجثامين بعد إلقاء مادة كاوية عليها داخل منزلهم ومن ثم إطعامهم للكلاب

فكانت دماء المغدورين تسيل بجانب دماء أضاحي عيد الأضحى، فاختار المجرم عطلة عيد الأضحى لتشهد هذا الفعل الفظيع ، حيث كشف شهود عيان في مصر تفاصيل جديدة وقالوا إن القاتل أطعم أجزاء من جثث عائلته لكلاب ضالة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بـ بخروج رائحة كريهة من أحد المنازل الكائنة بالعزبة المنشودة وتغيب أصحاب المنزل من يوم الخميس.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، وتبين من التحريات الأولية قيام «محمد.ا.ا» ويبلغ من العمر 29عاما ويعمل محاميا بالتخلص من أسرته ذبحا بالسكين ووجود عدد 3 جثث لسيدتين وشاب، الجثة الأولى وهي والدته في بداية العقد السادس، والثانية لشقيقته في منتصف العقد الثالث، والجثة الثالثة لشقيقه العشريني.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في القضية وتم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة بينما فر المتهم هاربًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهدية المنستير مذبحة الغربية اخ يقتل اخيه تونس مصر جرائم اخبار الجرائم جرائم انسانية

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ

كشفت دراسة جديدة عن وجود ارتباط بين التعرض لتلوث الهواء في وقت مبكر من الحياة وصحة الرئة في مراحل لاحقة. أجرى فريق بحث من جامعة ساوث كاليفورنيا دراسة شملت تتبع مجموعات من سكان جنوب كاليفورنيا منذ سن المدرسة وحتى مرحلة البلوغ، ووجدوا أن التعرض لتلوث الهواء أثناء الطفولة يرتبط بشكل مباشر بأعراض التهاب الشعب الهوائية في مرحلة البلوغ.

استندت الدراسة إلى عينة من 1308 مشاركين في دراسة صحة الأطفال، بمتوسط عمر 32 عاماً وقت تقييمهم كبالغين. سأل الباحثون المشاركين عن نوبات حديثة من أعراض التهاب الشعب الهوائية، أو السعال المزمن، أو الاحتقان أو إنتاج البلغم غير المرتبط بنزلة البرد. أظهرت النتائج أن ربع المشاركين عانوا من أعراض التهاب الشعب الهوائية خلال الأشهر الـ 12 السابقة.

أوضح الباحثون أن أعراض التهاب الشعب الهوائية ارتبطت بالتعرض لنوعين من الملوثات بين الولادة وسن 17 عاماً. النوع الأول يشمل جزيئات صغيرة في الهواء مثل الغبار وحبوب اللقاح والرماد الناتج عن حرائق الغابات والانبعاثات الصناعية ومنتجات عوادم السيارات. النوع الآخر هو ثاني أكسيد النيتروجين، وهو منتج ثانوي للاحتراق في السيارات والطائرات والقوارب ومحطات الطاقة، ويُعرف بضرره على وظيفة الرئة.

تشير هذه الدراسة إلى أهمية التدخل المبكر وتقليل تعرض الأطفال لتلوث الهواء للحد من المشاكل الصحية في مراحل لاحقة من الحياة. تسلط النتائج الضوء على الحاجة إلى سياسات بيئية صارمة لحماية الصحة العامة، وخاصة صحة الأطفال الذين يتعرضون لتلوث الهواء منذ صغرهم.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تكشف اعترافات مهمة لشبكة التجسس حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري
  • الداخلية تكشف ملابسات إنهاء حياة نقاش في دار السلام
  • خلافات مالية.. ضبط عامل شرع في إنهاء حياة آخر بالمنشاه
  • نشرة أخبار حوادث «الأسبوع»| تحقيقات موسعة مع مرتكب مذبحة الغربية.. واستغاثة تكشف جريمة قتل
  • تأجيل محاكمة قاتل الطفل "حمزة" ومحاولة اغتصابه حتى يوليو القادم
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص خلال مشاجرة
  • قاتل زوجته فى بولاق الدكرور: ماحستش بنفسى وضربتها بسكين المطبخ