بوابة الفجر:
2024-06-29@11:30:08 GMT

أحمد موسى يحذر من حملات لزعزعة استقرار الدولة

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

علق الإعلامي أحمد موسى، على جهود الحكومة للخروج من أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، قائلًا: “وقت الجد البلد أمانة أمام 100 مليون مواطن”.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرتغال ضد جورجيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 الأردن يعلن وجود مؤشرات إيجابية لاكتشاف الغاز في المملكة.. تفاصيل


وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، أنه بعد 3 أسابيع سيتم انتهاء مشكلة انقطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية وفقًا لما صرح به رئيس الوزراء، معقبًا: "الكهرباء هترجع والدولة هتحل الأزمة".


وتابع: "كل واحد بإمكانه الحديث عن مشكلة انقطاع الكهرباء، ولكن هناك من يستغل هذه الأزمة لتحقيق مصالح ضد الدولة، وتوجد حملات تعمل لمحاولة زعزعة استقرار البلد، ويجب التحذير من هذه الحملات المشوهة".


ولفت أحمد موسى، “جماعة الإخوان تستخدم القتل منهجا لها في التعامل مع القضايا التي تشغل بال المواطنين، ونحذر من الانسياق وراء تلك الشائعات والحملات المغرضة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء”، مضيفًا: “محدش عايز الكهرباء تنقطع عنه ولا ثانية واحدة، والدولة بتعمل إجراءات بشكل مستمر للنهوض من تلك الأزمة”.


واستطرد الإعلامي أحمد موسى: يوم الأحد المقبل، هو اليوم الأخير لتوفيق أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، ويجب انتهاء تلك القضية بأسرع وقت، لإن محدش هيفرض علينا الأمر الواقع".


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج على مسئوليتي أحمد موسى انقطاع الكهرباء انقطاع الکهرباء أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب محمد إسماعيل، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن تقدمه ببيان عاجل للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن حالات انقطاع الكهرباء بمحافظة الاسكندرية لمدد تزيد عن 5 ساعات.

وأوضح إسماعيل، في طلبه أنه تمت مطالبة الحكومة مرارًا وتكرارًا متمثلة في وزاراتها المعنية الكهرباء والبترول بحل أزمة تكرار فترات تخفيف الأحمال الكهربائية ووضع حلول جذرية لتلك الأزمة خاصا في الوضع الراهن مع ارتفاع درجات الحرارة و تزامنا مع انعقاد امتحانات الثانوية العامة والتي يتسبب انقطاع الكهرباء بالتبعية بانقطاع الخدمة الإنترنت المرتبطة بالدراسة مما يؤثر بالسلب على اولادنا الطلبة.

وتابع: وكذلك أعلنت الحكومة ان مدة تخفيف الأحمال سوف تكون ٣ ساعات لمدة يومين فقط و لكن ما حدث انه يتم قطع الكهرباء لمدد تزيد عن الخمس ساعات يوميا بمناطق وعدم قطعها نهائياً بمناطق أخرى لذا يجب على وزارتي البترول و الكهرباء توضيح أسباب الأزمة وعدم اتخاذ أي إجراءات لتخفيف آثار تلك الأزمة للحفاظ على حياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم مع ضعف التنسيق بين الوزارتين خلال تلك الأزمة وعدم وضح حلول و اجراءات لتخفيف آثارها السلبية على المواطنين.

وطالب النائب محمد إسماعيل ولأهمية الموضوع وخطورته بالعمل على تدارك تداعياته، ومناقشة هذا البيان العاجل نظراً لأهميته وخطورته الشديدة.                                                                      

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، أمس الأربعاء بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا علي تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته التي انعقدت أمس، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.

مقالات مشابهة

  • بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو)
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • «اقتصادية النواب»: ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة.. ويجب تدشين حملات إعلانية له
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • حزب المصريين يدعم حملات ترشيد استهلاك الكهرباء: خطوة مهمة لحل الأزمة
  • حزب الحرية المصري: الحكومة اعتمدت على سياسة المصارحة في أزمة الكهرباء