قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إنه في ذكرى ثورة 30 يونيو يجب إعادة التذكير بأهمية ما حدث في 30 يونيو.

القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو

وأضاف "فرحات" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، "إرادة الشعب التي انتفضت في مواجهة ضلالات الجماعة الارهابية التي نجحت في اختطاف الثورة من أيدي الشباب في 25 يناير واختطفت هذا الحراك الشبابي وكانت بمثابة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل".

الأمن والأمان ومسارات التنمية 

وتابع "شوفنا ميادين مصر التي تفجرت وانحازت له قيادة قواتنا المسلحة وانضمت قوات لشرطة ليكتبوا فصل جديد وينجحوا في استعادة الأمن والأمان وأن يتذكر الشعب ما يؤول إليه ومحاولات تحويل مصر إلى ولاية إسلامية وكان سيحدث انهيار تام للدولة المصرية".

واستطرد "لا بد أن نتذكر مسارات التنمية والبناء الذي تم ومحاور الطرق والكباري والمشروعات التي تمت في هذا التوقيت حتى يقف الاقتصاد المصري في مساره، ونرى كيف أعاد الدستور المصري وحققت لهم الثورة الكثير ونرى حراكا سياسيا ومناخًا إعلاميًا مفتوحًا ومشروع حياة كريمة الذي أعاد الحياة للفلاحين".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 25 يناير الاقتصاد المصري الارهاب 30 يونيو ثورة 30 يونيو حزب المؤتمر ذكرى 30 يونيو حياة كريمة مشروع حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات

شارك الأنبا مكسيموس الأسقف العام لكنائس قطاع مدينة السلام والحرفيين، في الاحتفالية التي أقامتها الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، في مجمع الإعلام بمدينة السلام.

مشاركة الكنيسة في احتفالية 30 يوينو 

شمل الحفل الذي نظمته الإدارة العامة لإعلام القاهرة، فيلمًا تسجيليًّا لتلاحم الشعب المصري قبل وأثناء وبعد الثورة. كما شهدت الاحتفالية عددا من القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية بمحافظة القاهرة. وتسلّم الأنبا مكسيموس درع  الهيئة من الدكتور ضياء رشوان.

ونظّمت إيبارشية 6 أكتوبر وأوسيم المؤتمر السنوي الثاني للآباء كهنة الإيبارشية، في بيت القديسين مكسيموس ودوماديوس بالريف الأوربي التابع للإيبارشية، أمس وأمس الأول، بحضور نيافة الأنبا دوماديوس أسقف الإيبارشية.

وصلى القداس الإلهي، ضمن المؤتمر، وخلاله دشّن مذبح الكنيسة الرئيسي باسم القديسين مكسيموس ودماديوس، كما دشن أيضًا عددًا من الأواني لخدمة المذبح بالكنيسة ذاتها.

كتاب «تجسد الكلمة»

كما تضمن المؤتمر دراسة كتاب «تجسد الكلمة» للقديس البابا أثناسيوس الرسولي بالكامل، من خلال 4 محاضرات، ألقاها أصحاب النيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا فيلوباتير أسقف أبو قرقاص

مقالات مشابهة

  • رضا فرحات: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تتويج لسياسة مصر بعد 30 يونيو
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • أورسولا فون لاين: استثمارات الاتحاد الأوروبي المباشرة في مصر وصلت 40%
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو
  • محافظ أسيوط يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: 30 يونيو نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل وتصحيح مسار