تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة عليها وذلك للمذاكرة قبل الامتحانات بسبب زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلاً من ساعتين. 

رصدت البوابة نيوز 10 صور لإقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية بعد أن أعلنت عنها فتح أبوابها مجاناً لطلبة الثانوية العامة، وذلك طوال فترة الامتحانات.

وأضافت المكتبة أن دخول الطلاب فقط برقم الجلوس، وذلك يوميا  من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

وكان قد أعلنت محافظة الإسكندرية، تجهيز إحدى القاعات بستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

وفي سياق متصل، أطلق عدد من كنائس الإسكندرية، مبادرة لطلاب الثانوية العامة بالمحافظة، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.

إليكم أسماء الكنائس التي فتحت أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة خلال فترة قطع التيار الكهربائي وهي:

- الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية

- كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل

- كنيسة العذراء شارع سيف

- كنيسة الملاك رافائيل في العجمي

- كنيسة العذراء بسموحة

- كنيسة مارجرجس باكوس

- كنيسة العذراء ومارجرجس في غبريال

- كنيسة العذراء والشهدين بالعامرية

- كنيسة الملاك رافائيل في العجمي

- الكنيسه الإنجيلية سيدي بشر

- الكنيسه الإنجيلية بالعطارين

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الامتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة فترة قطع التيار الكهربائي مكتبة الإسكندرية طلاب الثانویة العامة کنیسة العذراء الساعة 10

إقرأ أيضاً:

فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال

أعلن اللواء عبد العزيز قطاطو، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، قبل قليل، أنه تم التنسيق مع مكتبة مصر العامة برئاسة أحمد الهواشي، لفتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة «بالمجان» وذلك للمذاكرة بقاعات المكتبة يوميًا خلال فترة الامتحانات.

وأوضح «قطاطو» أن الوحدة المحلية بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة، تسعى لتوفير مناخ مناسب لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وعدم تأثرهم بخطة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأضاف رئيس المدينة أن مواعيد استضافة الطلاب ستكون يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء، وذلك داخل قاعات مكيفة بالمكتبة تساعد الطلاب على المذاكرة بالمجان.

وفي سياق متصل، كانت مكتبة مصر العامة بمدينة دمنهور، قد أعلنت، اليوم الأربعاء، استضافة طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة يوميًا خلال مدة انقطاع الكهرباء من الساعة 5 إلى 8 مساء، بداية من اليوم 26 يونيو 2024.

وأوضح بيانًا صادرًا عن مكتبة مصر العامة بدمنهور، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم، بأن هذه الاستضافة لطلاب الثانوية العامة فقط مجانًا دون تذكرة دخول أو عضوية، مع مراعاة توفير قاعة للطلبة وقاعة للطالبات، وجميع القاعات مكيفة ومجهزة للمذاكرة.

وكانت مكتبة مصر العامة أعلنت اليوم فتح قاعات المكتبة سواء قاعة الكبار بالدور الأول أو قاعات الحديقة أمام طلاب الثانوية والجامعات للمذاكرة يوميا حتى الساعة 10 مساء، وذلك لحين انتهاء الامتحانات في 19 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • حضور ١٥٠٠طالب من طلاب الثانوية العامة مكتبة الإسكندرية
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • اللحظات الأولي لفتح مكتبة الإسكندرية أبوابها مجاناً أمام طلاب الثانوية العامة - صور
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • بيان من محافظة الإسكندرية بشأن الثانوية العامة
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال
  • بسبب الكهرباء.. مكتبة الإسكندرية والاستاد يفتتحان أبوابهما لطلاب الثانوية العامة