هل ينتحر «الروبوت»؟ سؤال تم تداوله في كوريا الجنوبية، إثر إلقاء روبوت بنفسه من علو، وهو الأمر الذي دعا السلطات الكورية إلى فتح تحقيق للوقوف على أسباب إلقاء الروبوت بنفسه من أعلى الدرج، هل كان الأمر بسبب ضغوط العمل؟، حيث كان الروبوت يعمل موظفا في إحدى البلديات، أم تعرض لاضطهاد من رؤسائه أو زملائه المنافسين، أو ربما وقع ضحية قصة حب مع روبوتة زميلة له في العمل، لكنها رفضته، أو اكتشف خيانتها مع روبوت منافس له.

.

أعلنت بلدية في وسط كوريا الجنوبية أنها فتحت تحقيقاً إثر إلقاء روبوت كان يستعان به في إنجاز المهام البلدية، بنفسه من أعلى الدرج.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مسؤول في الفريق البلدي أن الروبوت كان يساعد منذ عام تقريباً سكان مدينة غومي على القيام بمهام إدارية.

وقد عُثر عليه الأسبوع الماضي في حالة من الخمول عند أسفل الدرج.

انتحار الروبوتات

وأضاف المسؤول أن شهودَ عيان رأو الروبوت، قبل سقوطه مباشرة، «يدور حول نفسه كما لو أنّ خطباً ما قد أصابه»، مشيراً إلى أن التحقيق مستمر لتحديث ملابسات ما حصل.

وتابع "جُمعت أجزاء من الروبوت وستخضع للتحليل من جانب الشركة التي صممته.

وأعرب مسؤول آخر عن أسفه قائلاً "لقد كان رسمياً جزءاً من بلدية المدينة، وكان واحداً منا".

وكان الروبوت الذي طورته شركة «بير روبوتيكس» Bear Robotics في كاليفورنيا، يعمل من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، وكانت لديه بطاقة خدمة عامة خاصة به.

وعلى عكس الروبوتات الأخرى المحصورة في طبقة واحدة، كان في إمكانه طلب المصعد والانتقال من طابق إلى آخر.

وتناولت الصحف المحلية هذا الموضوع، وتساءلت إحداها على الصفحة الأولى «لماذا تصرف هذا الموظف الحكومي المجتهد بهذه الطريقة؟»، أو ما إذا كان العمل شاقاً للغاية بالنسبة للروبوت.

وتُعرف كوريا الجنوبية بهوسها بالروبوتات، إذ تضم أعلى كثافة منها في العالم، مع إنسان آلي لكل عشرة موظفين، وفق الاتحاد الدولي للروبوتات.

اقرأ أيضاًبعد إبداع الروبوتات في الطهي.. أبرز 5 مجالات يعمل بها الذكاء الاصطناعي

بسبب الربط بين «الروبوتات البشرية» و «الذكاء الاصطناعي».. باحث يحدد موعد نهاية البشر

الروبوتات تقر بعدم سرقتها وظائف البشر: نعمل معا لجعل العالم مكانا أفضل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية انتحار روبوت

إقرأ أيضاً:

وجهه مصنوع من أنسجة الجلد الحية.. خبراء بجامعة طوكيو يبتكرون روبوت بشرى مخيف

روبوت بشري من أنسجة الجلد الحية.. أثار ابتكار خبراء من جامعة طوكيو لوجه آلي مصنوع من الجلد البشري في المختبر تساؤلات العالم، حيث يسعى علماء في اليابان إلى إنشاء نسخ حقيقية من الآلات الواقعية.

ولا تقتصر الروبوتات التي تمتلك جلد الحقيقي على مظهر نابض بالحياة، بل تستطيع تصليح نفسها في حالة تلفها، ذلك من ضمن المميزات التي تنفرد بها عن جميع الروبوتات.

روبوت بشرى مخيف ذو وجه مصنوع من أنسجة الجلد الحيةروبوتات مصنوعة من أنسجة الجلد الحية

قاد البروفيسور شوجي تاكيوشي، من جامعة طوكيو، البحث وتم تفصيله في دراسة جديدة في مجلة Cell Reports Physical Science، حيث أنشأ روبوتات صغيرة تمشي باستخدام الأنسجة العضلية البيولوجية واللحوم المزروعة في المختبر والطباعة ثلاثية الأبعاد والجلد الهندسي الذي يمكنه الشفاء.

وقال البروفيسور تاكيوتشي: «لقد تمكنا من محاكاة المظهر البشري إلى حد ما من خلال خلق وجه بنفس المادة السطحية والبنية مثل البشر».

وأوضح أنه يتم تصنيع «أنسجة الجلد المهندسة» عن طريق أخذ عينة من خلايا الجلد البشرية وزراعتها في المختبر، بنفس الطريقة التي يتم بها تطوير اللحوم المستنبتة.

كيف يتم الحصول على خلايا الجلد البشرية

وقال الباحث المشارك في الدراسة ميتشيو كاواي من جامعة هارفارد: «إنه يتم حصاد خلايا الجلد البشرية هذه بشكل أساسي من الجلد الزائد الذي تم الحصول عليه أثناء العمليات الجراحية».

وأضاف موضحاً، أن الجلد المزروع له نفس تركيبة جلد الإنسان ويستخدم أيضًا كمواد ترقيع للأشخاص الذين يعانون من حروق أو إصابات شديدة»، في حين أن هندسة الجلد الحي من مزارع الخلايا لها تحدياتها الخاصة، فإن الجزء الأصعب هو جعل الجلد يلتصق بوجه آلي مصنوع من راتينج الأكريليك.

روبوت بشرى مخيف ذو وجه مصنوع من أنسجة الجلد الحيةصعوبة التصاق الجلد بوجه مصنوع من راتينج الأكريليك

تضمنت الطرق السابقة مثبتات أو خطافات صغيرة، ولكنها كانت محدودة لأنواع الأسطح التي يمكن أن تتلقى طبقات جلدية ويمكن أن تسبب ضررًا أثناء الحركة.

استخدم الفريق جل كولاجين خاص للالتصاق وقاموا بعمل ثقوب خاصة في وجه الروبوت الخاص بهم، مما ساعد طبقة الجلد المزروعة في المختبر على التماسك، ويقولون إنه من خلال هندسة الثقوب الصغيرة بعناية، يمكن تطبيق الجلد على أى شكل من أشكال السطح.

مميزات الروبوتات المصنوعة من أنسجة الجلد الحية

تتميز الروبوتات ذات الجلد على وجوهها بقدرات على الشفاء الذاتي، وقدرات استشعار مدمجة ومظهر نابض بالحياة بشكل متزايد.

اقرأ أيضاًبسبب ضغوط العمل.. انتحار «روبوت» بكوريا الجنوبية والسلطات تحقق في الواقعة

بعد إبداع الروبوتات في الطهي.. أبرز 5 مجالات يعمل بها الذكاء الاصطناعي

روبوت يلتقط صورة للمسبار الصيني «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر

مقالات مشابهة

  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة
  • شاهد.. علماء يابانيون ينجحون في جعل روبوت يُظهر ابتسامة طبيعية
  • وجهه مصنوع من أنسجة الجلد الحية.. خبراء بجامعة طوكيو يبتكرون روبوت بشرى مخيف
  • ابتكار روبوت يبتسم مثل الإنسان
  • كوريا الجنوبية.. روبوت ينهي حياته بإلقاء نفسه من أعلى الدرج (صورة)
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر "انتحار" روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • في إنجاز غير مسبوق.. روبوت يبتسم بـشكل طبيعي
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي