أخبارنا:
2024-06-29@10:05:18 GMT

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة خارجية دولة الإمارات عن نجاح جهود وساطة بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا وأدت إلى إتمام عملية تبادل أسرى حرب شملت 180 أسيراً من كلا الجانبين.

ويأتي نجاح الوساطة الجديدة والتي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري تجسيداً لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطاً موثوقاً به لدى الطرفين.

وتوجهت وزارة الخارجية بالشكر إلى حكومتي كل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما، الأمر الذي أدى إلى نجاح جهود دولة الإمارات.

وتؤكد الوزارة على استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين، مؤكدة على أن الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام في اتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

المعهد المغربي للتقييس يعترف بشهادات الإدارة الروحية لمسلمي روسيا لـ"منتجات الحلال" في عموم المملكة

أعلنت قيادة المعهد المغربي للتقييس "إيمانور" الاعتراف بشهادات الحلال من المركز الدولي للتوحيد القياسي وإصدار الشهادات "الحلال" في الإدارة الروحية لمسلمي روسيا الاتحادية.

وتم تسليم وثائق الاعتماد رسميا إلى المدير العام للمركزأيدار غازيزوف.
وعلى هامش الحدث، قال الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في المملكة المغربية، أليكسي أندرييف: "لقد أصبح المركز أول منظمة روسية يتم الاعتراف بشهاداتها في جميع أنحاء المغرب. كان هذا نتيجة للعمل الشامل للجانبين الروسي والمغربي ما يفتح فرصا جديدة للتعاون العملي بين رواد الأعمال الاقتصاديين".

RT


وخلال المفاوضات بين البعثة التجارية الروسية في المغرب والمركز الدولي للتوحيد القياسي "الحلال" وجمعية المصدرين المغاربة، تم التوصل إلى اتفاق حول معايير مزيد من التعاون وتكثيف العمل لجذب شركات إنتاج الحلال الروسية والمغربية للمشاركة في فعاليات المعارض المتخصصة في البلدين (معرض الحلال الروسي في قازان ومعرض سيام الزراعي في مكناس).

RT

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المعهد المغربي للتقييس يعترف بشهادات الإدارة الروحية لمسلمي روسيا لـ"منتجات الحلال" في عموم المملكة
  • "فيتش" تثبت تصنيف الإمارات الائتماني عند "-AA"
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • خبراء لـ«الاتحاد»: تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا يعكس دور الإمارات المحوري عالمياً
  • محمد بن راشد: قصة نجاح الإمارات نتاج منظومة تنموية فريدة وشاملة
  • الإمارات.. قصة نجاح رائدة ومستدامة
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى
  • «الرقابة النووية» تعقد تدريباً لفريق الاستجابة لحالات الطوارئ
  • ‏دبلوماسي روسي: على واشنطن أن تدرس جديا إشارات موسكو بشأن تبادل السجناء