أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم تولي المدرب المغربي جمال سلامي الإدارة الفنية لمنتخب الأردن لمدة ثلاث سنوات، ليقود النشامى في تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع 2027. 

وقدم سلامي خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الاتحاد بحضور نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الأمين العام سمر نصار.

 

الأرقام لا تنتهي في "أمم أوروبا".. والهدف 900 في "اليورو" نمساوي حكاية "الأهداف العكسية" في منافسات كأس الأمم الأوروبية

‎وقدم الاتحاد الأردني لكرة القدم شكره للمدرب السابق لمنتخب الأردن المغربي الحسين عموتة، وجهازه المعاون على ما قدموه وبذلوه لتحقيق الإنجاز التاريخي وتحقيق وصافة كأس آسيا 2023، بالإضافة إلى التأهل إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم بصدارة المجموعة.‎ 

ويضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.‎ 

وحقق سلامي العديد من الإنجازات خلال مسيرته التدريبية، التي من ‎أبرزها التتويج بلقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات، ‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العالم 1998.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي

قضت محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن العاصمة بسجن مرتكب الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012 “أحمد أبوختالة” بالسجن لمدة 28 عاما.

وقال موقع “سي إن إن” الأمريكي إن الادعاء الفيدرالي يسعى إلى الحكم عليه بالسجن لمدة 60 عاما على الأقل مدى الحياة، إزاء تورطه في 4 جرائم من بينها تقديم الدعم المادي والمعنوي لمنفذي الهجوم.

وبحسب الموقع فإن الحكم الجديد بتلك المدة جاء بعد عامين من حكم محكمة الاستئناف على أبوختالة بالسجن لـ22 عاما، وتبرئته من تهمة قتل 4 أشخاص أمريكيين، مشيرة إلى أن قاضي المحكمة كريستوفر كوبر أضاف 6 سنوات أخرى إلى عقوبة أبوختالة لتصل إلى 28 عاما.

وأدين أبوختالة في عام 2018 بـ4 تهم وهي التآمر لتقديم الدعم المادي والموارد لمنفذي الهجوم إلى جانب تدمير مبنى فيدرالي وحمل سلاح هجومي نصف آلي أثناء ارتكاب جريمة عنف، وفقا للموقع.

وقبل 6 سنوات حكم القاضي على أبوختالة لمدة 12 عامًا لكل من الجرائم الثلاث الأولى، والتي كان يقضيها في وقت واحد، كما حكم القاضي على أبوختالة بالسجن لمدة 10 سنوات عن الجريمة الرابعة وأمره بقضاء تلك المدة بعد إكمال عقوبة الـ12 عامًا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اعتقلت، أحمد أبوختالة عام 2012 بتهمة الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي راح ضحيته 4 أمريكيين بينهم السفير “كريس ستيفنز”.

المصدر: موقع سي إن إن

أمريكابوختالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم
  • الوداد المغربي يهنئ الزمالك بلقب السوبر الأفريقي
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • عدد السياح الدوليين للإمارات يتضاعف خلال 10 سنوات
  • الحضيري يأمل بخطف أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • روبورتاج. إحتفالات صاخبة للاعبين والجمهور المغربي وإنهيار للاعبي إيران
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • ثمن نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً برباعية على إيران