ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 264 على التوالي، ليصل إلى 37718 شهيدًا، ونحو 86377 جريحًا معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 60 فلسطينيًا وإصابة 140 بجروح، وارتكاب 4 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.


وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.صعوبة وصول الإمدادات

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني إلى وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالكميات الكافية وبانتظام، مشيرًا إلى أن وصول الإمدادات يزداد صعوبة يومًا بعد يوم.

نحو 2000 فلسطيني استشهدوا خلال الأشهر الماضية في أثناء محاولتهم الحصول على الغذاء في مناطق مختلفة من قطاع #غزة جراء استهدافهم من قبل طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/5HsSBdIVio pic.twitter.com/2yFKesOJ4z— صحيفة اليوم (@alyaum) June 25, 2024


وقال لازاريني في مؤتمر صحفي في جنيف، إن كل يوم في غزة يفقد 10 أطفال في المتوسط إحدى ساقيه أو كلتيهما، وجىر الإبلاغ عن 4000 طفل بين المفقودين، وأن هناك 17 ألف طفل غير مصحوبين من ذويهم، و14 ألف طفل قتلوا منذ بدء النزاع.
وتابع: في الإجمالي تعرض 190 مبنى للأونروا للقصف أو الاستهداف أو الأضرار، ما يمثل أكثر من نصف المنشآت والبنية التحتية للوكالة الموجودة في قطاع غزة، وهي أيضًا المنشآت الوحيدة التي يتلقى فيها السكان المدنيون بعضًا من الحماية الممكنة.

أخبار متعلقة البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدوليةلجنة أممية: الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للاعتداء والترهيب في سجون الاحتلال

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة عدد الشهداء الفلسطينيين عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ 37765 شهيدًا و86429 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 47 شهيدًا و52 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 265ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب أكثر من 3 آلاف مجزرة في القطاع.. وارتفاع جديد في حصيلة شهداء غزة

مقالات مشابهة

  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا