استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الأربعاء, رئيسة مجموعة الصداقة النمساوية-الصحراوية, كارين شيلا.

وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية النمسا الفيدرالية بتكليف من رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, حسب  بيان للوزارة.

وقد شكل اللقاء - وفقا لذات البيان – “فرصة للاطلاع على نشاطات مجموعة الصداقة النمساوية – الصحراوية وما تقدمه من دعم وخدمات في مختلف المجالات نصرة للشعب الصحراوي وقضيته العادلة”.

كما “استعرض الطرفان تطورات قضية الصحراء الغربية على الصعيد الدبلوماسي وآفاق مواصلة الجهود وتكثيفها لتعزيز الدعم الدولي لصالح الشعب الصحراوي بغية تمكينه من ممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير, وفقا لما تنص عليه قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة الصادرة سواء عن الأمم المتحدة أو عن الاتحاد الافريقي”, يضيف البيان.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

علامة على الصداقة.. الصين توجه دبي باندا إلى أمريكا

قالت الصين إن هناك دبي باندا في طريقهما إلى حديقة حيوان في الولايات المتحدة، في علامة على تحسن العلاقات بين الأمتين، رغم خلافاتهما على مجموعة من المسائل من بينها التجارة.
وذكرت ماو نينج المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم في إيجاز صحفي دوري في بكين، أن دبي الباندا، واسمهما يون تشوان وسين باو، غادرا على متن طائرة مستأجرة صباح اليوم، متجهين إلى حديقة حيوان سان دييجو،حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.
أخبار متعلقة الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبيبايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } علامة على الصداقة.. الصين توجه دبي باندا إلى أمريكا- رويترزإظهار الصداقةوأضافت أن الحيوانين جزء من جهود ترمي إلى إظهار "الصداقة بين الصين وباقي العالم".
كان الرئيس الصيني شي جين بينج قد أكد خلال قمة مع نظيره الأمريكي جو بايدن في أمريكا العام الماضي، أن المزيد من دببة الباندا ستصل إلى الولايات المتحدة، ضمن تصريحات بدرجة أوسع نطاقا بشأن تحسين العلاقات بعدما تدهورت بسبب قضايا من بينها إطلاق بكين لمنطاد تجسس فوق الولايات المتحدة.
وإضافة إلى قضية التجارة ، تشهد العلاقات بين الصين والولايات المتحدة توترا شديدا بسبب الدعم الأمريكي وزيارات مسؤولين أمريكيين لتايوان، التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها يتعين إعادتها للوطن الأم حتى لو اقتضى الأمر استخدام القوة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • علامة على الصداقة.. الصين توجه دبي باندا إلى أمريكا
  • دعم الانتخابات البلدية.. محور لقاء «الدبيبة» و«خوري»
  • عطاف يحل ببولندا في زيارة رسمية
  • إلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيع
  • إصابة 11 عاملا إثر انقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي المنيا
  • تخفيضات وصلت إلى 30%.. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح
  • عطاف يعقد جلسة عمل مع نظيره النمساوي بفيينا
  • معلومات الوزراء يستعرض المشروع القومي لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى