أكد الفريق المشترك لتقييم الحوادث عدم استهداف مجموعة من الأطفال كانوا يغادرون مدرسة الهيجة الابتدائية في منطقة (مثوية) في مديرية (رازح) في محافظة (صعدة) بتاريخ 23 / 11 / 2019م.

وأشار الفريق في بيان أنه بخصوص الإدعاء أنه في حوالي الساعة (11.00) صباحاً بتاريخ 23 / 11 /2019م قصفت قوات التحالف بقذيفة مدفعية موقعاً بالقرب من مجموعة من الأطفال كانوا يغادرون مدرسة الهيجة الابتدائية في منطقة (مثوية) في مديرية (رازح) في محافظة (صعدة)، (مرفق إحداثي لموقع الادعاء)، مؤكدا عدم استهداف المدرسة.

ولفت البيان إلى أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث قد قام بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة، وبعد اطلاعه على جميع الوثائق بما في ذلك سجلات الرماية لوحدات التحالف السطحية، والصور الفضائية، وقواعد الاشتباك لقوات التحالف، ومبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وبعد تقييم الأدلة؛ تبين للفريق المشترك أن منطقة (مثوية) تقع في الجزء الغربي من مديرية (رازح) بمحافظة (صعدة).

وتابع البيان أنه بدراسة المهام السطحية المنفذة من قبل قوات التحالف بتاريخ 23 / 11 /2019م وهو التاريخ الوارد في الادعاء، تبين للفريق المشترك أن قوات التحالف لم تنفذ أي رماية باستخدام أسلحة الإسناد الناري على منطقة (مثوية) في مديرية (رازح) بمحافظة (صعدة).

وفي ضوء ذلك؛ توصل الفريق المشترك لتقييم الحوادث إلى أن قوات التحالف لم تستهدف بقذيفة مدفعية (موقعاً بالقرب من مجموعة من الأطفال كانوا يغادرون مدرسة الهيجة الابتدائية) في منطقة (مثوية) بمديرية (رازح) بمحافظة (صعدة) بتاريخ 23 / 11 / 2019م كما ورد بالادعاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الفريق المشترك لتقييم الحوادث قوات التحالف

إقرأ أيضاً:

بعد حصده تقييم 92% عبر موقع Rotten Tomatoes.. قصة مسلسل The Bear الموسم الثالث

حصل الموسم الثالث من مسلسل The Bear، على تقييم مرتفع من موقع التقييمات الأشهر، Rotten Tomatoes بلغت 92%، وجاء ذلك بعد 36 مراجعة نقدية.

أحداث مسلسل The Bear

تدور أحداث مسلسل The Bear حول شخص يدعى كارمي، وهو طاهي، في مدينة نيويورك، عاد لإدارة متجر عائلته لساندويتشات اللحم البقري الإيطالي في شيكاغو بعد وفاة شقيقه الأكبر.

مسلسل The Bear الموسم الثالث

أبطال مسلسل The Bear

ضم مسلسل The Bear، عدد من الفنانين منهم: جيريمي ألين وايت، وآيو إيديبيري، وإيبون موس باتشراش، وليونيل بويس، وليزا كولون-زياس، وإدوين لي جيبسون، وكوري هندريكس، وماتي ماثيسون، وريتشارد إستيراس، وخوسيه إم. ناتالي.

ويذكر أن شبكة قنوات FX، طرحت خلال الأيام القبيبة الماضية جميع حلقات الموسم الثالث، لمسلسلها الشهير، The Bear، الذي حقق نجاح جماهيري كبير خلال الموسمين السابقين.

اقرأ أيضاًالفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير «تفاصيل وصور»

ابنة توم كروز تتبرأ من اسم والدها.. لهذا السبب

مقالات مشابهة

  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على تعز
  • عدوان أمريكي بريطاني على تعز
  • بعد حصده تقييم 92% عبر موقع Rotten Tomatoes.. قصة مسلسل The Bear الموسم الثالث
  • تقييم الحوادث يدحض مزاعم استهداف التحالف لمستشفى باقم في صعدة
  • بهدف إجباره على التنازل عن سوق تجاري ... مليشيا الانتقالي تداهم مدرسة خاصة شمال عدن وتعتقل مديرها
  • فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند 3 ادعاءات باستهداف مواقع في صعدة ومأرب
  • «تقييم الحوادث» يؤكد عدم استهداف محطة وقود في محافظة مأرب عام 2020
  • «تقييم الحوادث» ينفي استهداف مستشفى باقم في صعدة خلال 2015
  • فريق تقييم الحوادث ينفي استهداف التحالف مستشفى وموقع بالقرب من أطفال باليمن