كشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا. 

أستاذ طاقة: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول بث مباشر الآن لقاء Portugal vs Georgia..مباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024 دون تقطيع


وقال خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدي البلد، إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قاموا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة، حيث أن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: “الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة”.


وأوضح قشقوش، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كلا من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن كلا الدولتين ينتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.
وأشار أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلًا: “سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا كوريا الشمالية الدكتور محمد قشقوش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ا

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"

حذّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، الدول الأوروبية مجدداَ من الدخول في مواجهة مع بلاده إذا واصلت "مغامرتها الانتحارية" إلى جانب أوكرانيا.

وفي كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نيابة عن الرئيس فلاديمير بوتين الذي لم يزر نيويورك منذ سنوات، حذّر لافروف أيضا من انضمام محتمل لأوكرانيا "إلى حلف شمال الأطلسي".
وقال وزير الخارجية الروسي إن الغرب "يأمل في هزيمة روسيا باستخدام نظام كييف النازي الجديد وغير الشرعي، لكنه يهيئ بالفعل أوروبا للانخراط في مغامرة انتحارية".
على غرار بوتين، تحدث لافروف عن "الفكرة الطائشة  والخطيرة المتمثلة في محاربة قوة نووية حتى النصر".
وفي وقت سابق السبت، حذّر نظيره الصيني من المنبر نفسه من "توسيع" رقعة الحرب في أوكرانيا داعياَ جميع الأطراف إلى تجنب "الاستفزاز".

بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النوويhttps://t.co/HPQbutYuES

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 ودعت الصين والبرازيل وعشر دول أخرى الجمعة في بيان مشترك، "إلى الامتناع عن استخدام والتهديد باستخدام أسلحة الدمار الشامل، وخاصة الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية".
اجتمع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجمعة، في نيويورك في ختام زيارته إلى الولايات المتحدة حيث تحدث أمام الجمعية العامة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما التقى نظيره الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بعد زيارة للكونغرس.
وتعهد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة "بحل" النزاع في أوكرانيا إذا أعيد انتخابه في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الديمقراطية تقوم على الفهم المشترك للوضع الدولي
  • لافروف: الثقة بين روسيا وكوريا الشمالية مبنية على التفاهم المتبادل
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الشمالية تقوم على فهم الوضع
  • سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • منتخب الشباب يتشبث بحظوظ التأهل أمام كوريا الشمالية غداً