أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، أن إدارة العلاج الحر أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة، على العيادات والمعامل والمستشفيات، بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن.

وأشار وكيل الوزارة، إلى استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.



وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق إدارة العلاج الحر مر على 128 منشأة، تشمل 38 عيادة غير مرخصة، و31 مستشفى وعيادة تخصصية، و28 مركز طبي ومعمل.

وأضاف أنه تم توجيه إنذارات لـ12  منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات، وإصدار قرارات إغلاق لـ3 منشأت وإعادة فتح 5 أخرين، علاوة على فحص 7شكاوى.

وناشد فؤاد، أصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظا علي حياة المواطنين، وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية حياة كريمة للمواطنين صحة الدقهلية محافظة الدقهلية العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية تعلن تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال في 41 منشأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم، بدء تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال الأقل من خمس سنوات التابع لبرنامج أمراض الطفولة فى 41 منشأة صحية بنحو 13 إدارة صحية.

 

تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال 

 

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات صحفية، أن خطة صحة الدقهلية تتضمن تفعيل البرنامج  في 61  منشأة من وحدات الرعاية الأساسية علي مرحلتين الأولى انطلقت فى يناير الماضي  فى  20 منشأة من وحدات التطوير بـ5 إدارات صحية هى  (المنصورة ، طلخا ، شربين ، ميت غمر ، اجا ).

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية، أن المرحلة الثانية تشمل إدارات  (السنبلاوين ، تمي الامديد ، بني عبيد، محلة دمنة، بلقاس  جمصة ،نبروه ، دكرنس ، منية النصر، ميت سلسيل، الجمالية، المنزلة، المطرية ).

تقديم المشورة للأسر حول الرعاية المتكاملة للأطفال في الدقهلية:

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تقديم المشورة للأسر حول الرعاية المتكاملة من أجل  متابعة تطور ونمو الأطفال فى المراحل العمرية الأولى من سن يوم حتى 5 سنوات وكيفية التعامل مع الطفل فى حالة الصحة والمرض علاوة على طرق  التغذية السليمة لبناء الطفل جسديا وتنمية مهاراته  فكريا وسلوكيا وجسديا .

صحة الدقهلية: دعم المستشفيات الحكومية بـ16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام محافظ الدقهلية يحيل مدير مستشفى نبروه للتحقيق بسبب سوء حالة النظافة WhatsApp Image 2024-07-09 at 1.22.10 PM WhatsApp Image 2024-07-09 at 1.22.08 PM (2) WhatsApp Image 2024-07-09 at 1.22.08 PM (1)

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية 288 مليون جنيه قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر
  • مدير تضامن الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة لبحث آليات تعزيز فرص التمكين الاقتصادي
  • الغذاء والدواء تضبط 225 منشأة مخالفة
  • صحة الإسماعيلية: تحقق معدل إنجاز 100% بمنظومة الشكاوى الحكومية
  • صحة بني سويف تنفذ حملات رقابية على 12 منشأة بمركز سمسطا
  • تعليم قنا تنظم احتفالية لتكريم عدداً من العاملين
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم
  • صحة الدقهلية تعلن تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال في 41 منشأة
  • "أمانة القصيم" تغلق 17 منشأة لعدم امتثالها للاشتراطات الصحية بمحافظة عنيزة
  • إغلاق 17 منشأة بمحافظة عنيزة لعدم امتثالها للاشتراطات الصحية