أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان منذ بدايته بلغت 435 شهيدًا و1801 مصاب وتعكس هذه الأرقام حجم المعاناة التي يتكبدها المدنيون في المناطق المتضررة، وتبرز الحاجة الماسة إلى تدخل دولي لوقف التصعيد وتقديم المساعدات الإنسانية.

وزارة الخارجية الهولندية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان 

و في خطوة تعكس تصاعد التوترات في المنطقة، حثت وزارة الخارجية الهولندية، اليوم الأربعاء، مواطنيها على مغادرة لبنان فورًا نظرًا لتزايد المخاطر على الحدود مع إسرائيل.

وأعربت الوزارة في بيانها عن قلقها من الأوضاع المتفاقمة، مشيرة إلى أن الوضع قد يتصاعد بسرعة ويشكل خطرًا على سلامة المواطنين الهولنديين المتواجدين في لبنان.

 قلق أممي من امتداد النزاع

و في سياق متصل، أعرب مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، عن قلقه البالغ إزاء احتمال امتداد العدوان على قطاع غزة إلى لبنان. وفي تصريح لوكالة "رويترز"، حذر جريفيث من أن هذا السيناريو قد يكون مروعًا، واصفًا الوضع الحالي بأنه "نقطة اشتعال" قد تكون لها تداعيات كارثية.

وأضاف جريفيث، الذي تنتهي ولايته في نهاية الشهر، أن امتداد النزاع إلى لبنان من شأنه أن يعقد الأوضاع الإنسانية المتدهورة بالفعل في المنطقة، ويزيد من معاناة المدنيين.

 دعوات دولية لوقف التصعيد

و تتزايد فيه الدعوات الدولية لوقف التصعيد العسكري في المنطقة. وقد دعت عدة منظمات دولية ودول إلى التهدئة وضبط النفس، محذرة من تداعيات كارثية على المدنيين والبنية التحتية في حال استمرار النزاع.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان شهيد مصاب القتلى عاجل

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي حملته العسكرية التي تحصد أرواح الفلسطينيين في كل مكان من قطاع غزة منذ أكثر من 8 شهور، عقب هجوم حركة حماس على البلدات الحدودية المحاذية للقطاع في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بمقتل شخص على الأقل، وإصابة آخرين، الجمعة، بقصف إسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ومنذ أمس الخميس، شنت القوات سلسلة غارات على منازل المواطنين في حي الشجاعية بالتزامن مع قصف مدفعي مكثفة وإطلاق الرصاص من الطائرات المسيّرة.

وتمكن طواقم الإنقاذ والإسعاف من انتشال جثامين 7 قتلى منذ ساعات الصباح من الحي. كما انتشلت جثامين متحللة لـ4 قتلى من منطقة النابلسي بحي الشيخ عجلين جنوب غرب غزة.

وأفادت الوكالة أيضًا بمقتل مواطن جراء استهدافه من قبل طائرات مسيّرة قرب مستوصف الزيتون بمدينة غزة.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" لقي 11 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب 40 آخرون خلال هجوم استهدف مخيمًا جنوب قطاع غزة، نقلًا عن أطباء المستشفيات.

وبحسب التقرير، تعرضت خيام في منطقة المواصي، التي تقع مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، للقصف.

ولجأ العديد من الفلسطينيين إلى المخيم منذ أن بدأت إسرائيل عملياتها في رفح مطلع مايو وتم اعتبار المواصي بشكل محدد منطقة آمنة.

وأوضحت الوكالة أنه ردًا على طلب للتعليق، ذكر الجيش الإسرائيلي، أنه ليس على علم بأي هجوم شنته قوات الإسرائيلية على المواصي، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أبو عمر.. شهيد لسرايا القدس في جنوب لبنان
  • عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة
  • من الجنوب.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟
  • عاجل-"اتساع الحرب إلى لبنان سيكون مروعًا".. الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء الوضع في لبنان
  • عاجل-بسبب تصاعد التوترات في لبنان وزارة الخارجية الهولندية تدعو مواطنيها لمغادرة البلاد
  • الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصاب منذ بدء العدوان الإسرائيلي على الجنوب
  • عاجل| الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي