بسبب تصاعد التوترات في لبنان وزارة الخارجية الهولندية تدعو مواطنيها لمغادرة البلاد.. في خطوة تعكس تصاعد التوترات في المنطقة، حثت وزارة الخارجية الهولندية، اليوم الأربعاء، مواطنيها على مغادرة لبنان فورًا نظرًا لتزايد المخاطر على الحدود مع إسرائيل. وأعربت الوزارة في بيانها عن قلقها من الأوضاع المتفاقمة، مشيرة إلى أن الوضع قد يتصاعد بسرعة ويشكل خطرًا على سلامة المواطنين الهولنديين المتواجدين في لبنان.

قلق أممي من امتداد النزاع

في سياق متصل، أعرب مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، عن قلقه البالغ إزاء احتمال امتداد العدوان على قطاع غزة إلى لبنان. وفي تصريح لوكالة "رويترز"، حذر جريفيث من أن هذا السيناريو قد يكون مروعًا، واصفًا الوضع الحالي بأنه "نقطة اشتعال" قد تكون لها تداعيات كارثية.

وأضاف جريفيث، الذي تنتهي ولايته في نهاية الشهر، أن امتداد النزاع إلى لبنان من شأنه أن يعقد الأوضاع الإنسانية المتدهورة بالفعل في المنطقة، ويزيد من معاناة المدنيين.

حصيلة القتلى والجرحى في جنوب لبنان

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان منذ بدايته بلغت 435 شهيدًا و1801 مصاب. هذه الأرقام تعكس حجم المعاناة التي يتكبدها المدنيون في المناطق المتضررة، وتبرز الحاجة الماسة إلى تدخل دولي لوقف التصعيد وتقديم المساعدات الإنسانية.

دعوات دولية لوقف التصعيد

يأتي هذا التحذير من وزارة الخارجية الهولندية في وقت تتزايد فيه الدعوات الدولية لوقف التصعيد العسكري في المنطقة. وقد دعت عدة منظمات دولية ودول إلى التهدئة وضبط النفس، محذرة من تداعيات كارثية على المدنيين والبنية التحتية في حال استمرار النزاع.

تداعيات محتملة

تعد دعوة الخارجية الهولندية لمواطنيها لمغادرة لبنان بمثابة مؤشر على خطورة الوضع في المنطقة، وتظهر القلق المتزايد من أن النزاع قد يمتد إلى مناطق جديدة، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية. وتبقى العيون متوجهة نحو جهود المجتمع الدولي في محاولة لتخفيف التوترات ومنع نشوب نزاعات جديدة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان هولندا الخارجية الهولندية ازمة لبنان تفاقم الاوضاع وزارة الخارجیة الهولندیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

تدهور سريع.. التوترات في الشرق الأوسط تقلق كوريا الجنوبية بعمق

أعربت الحكومة الكورية الجنوبية عن قلقها العميق، إزاء تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
يأتي هذا بعد الهجمات المتبادلة بين الجيش الإسرائيلي ولبنان، بحسب هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية.التوترات في الشرق الأوسطوذكرت الخارجية الكورية، أن كوريا الجنوبية تشعر بالقلق العميق بشأن تدهور الوضع سريعًا في الشرق الأوسط، في ظل تصاعد الهجمات وارتفاع الخسائر البشرية.
أخبار متعلقة ترامب يوجه انتقادات قوية للرئيس الأوكراني.. ما القصة؟زيلينسكي يحذر من كارثة نووية عالمية.. ما القصة؟

مصر تحذر من السفر إلى لبنان في ظل التطورات الراهنة#اليوم https://t.co/VO43qapKSr— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024
ودعت الحكومة إلى التزام أكثر صرامة بالقوانين الدولية، بما في ذلك القانون الإنساني، لضمان سلامة المدنيين.
كما حثت جميع أطراف الصراع على الابتعاد عن الأعمال التي يمكن أن تفاقم الوضع.

مقالات مشابهة

  • الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا
  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان
  • فوراً..إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان
  • إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن
  • السليمانية.. تصاعد التوترات بين قادة حركة التغيير وعرقلة مراسم تسليم المسؤوليات
  • لمغادرة لبنان.. ماذا طلبت السفارة الأميركيّة من مواطنيها؟
  • دول حذرت مواطنيها من السفر إلى لبنان بعد تصاعد التوترات فيها.. آخرها أستراليا
  • تدهور سريع.. التوترات في الشرق الأوسط تقلق كوريا الجنوبية بعمق