قالت الإعلامية أماني سريح، مدير عام مركز النيل للإعلام، إن جامعة الإسكندرية نظمت احتفالية اليوم ، بعنوان «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة»، تزامناً مع الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

قنصوة: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في ثورة 30 يونيو

تحدث الدكتور عبد العزيز قٌنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية عن «نظرية الفوضى الخلاقة» ودورها السلبي في تمزيق الأوطان، مؤكدًا أن الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في ثورة 30 يونيو، أنقذت مصر من مُخطط التفكك، وأعادت البلاد للطريق الصحيح نحو بناء جمهورية جديدة بقيادة الرئيس السيسي، كما أبرز دور جامعة الإسكندرية في تحقيق تنافسية التعليم والتوسع الكبير بفضل تميز أعضاء هيئة التدريس، مما جعلها قبلة للطلاب من 52 دولة.

السنيني: تحويل الولاء والانتماء لشعارات واقعية 

قالت الدكتورة أم العز السنيني، مدير عام إعلام الإسكندرية ومطروح، إن ثورة 30 يونيو جاءت لاستعادة الهوية المصرية وتأكيد وحدة الوطن، مُشددة على ضرورة تحويل الولاء والانتماء لشعارات واقعية من خلال الأنشطة التي تعزز هذه القيم.

 

وتحدث الدكتور إبراهيم الجمل، رئيس لجنة الفتوى ومدير عام الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، عن أهمية وحدة الأوطان في بناء الجمهورية الجديدة، داعيًا لتجنب الفوضى الخلاقة والتعاون لبناء الثقة بين جميع أطياف المجتمع.

وأشار الدكتور معتز الشناوي إلى دور الإنسان في مواجهة تحديات الأمن القومي، مٌبرزًا أهمية الجيش المصري في إفشال مخططات التقسيم خلال ثورة 30 يونيو.

وأكد الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية، أن 30 يونيو يعد يوما فارقًا في تاريخ مصر والعالم، حيث أوقفت الثورة الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط.

 

أبوزيد: تطوير التعليم وبناء مدارس وفصول جديدة

وأوضح الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن هناك اهتمام من القيادة السياسية بتطوير التعليم وبناء مدارس وفصول جديدة.

 

في ختام الاحتفالية، تحدث النائب إيهاب زكريا المنسق العام للتحالف الوطني بمحافظة الإسكندرية، عن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، معربًا عن فخره بالاحتفال بذكرى 30 يونيو في جامعة الإسكندرية، التي لعبت دورًا كبيرًا في الثورة.

تخلل الاحتفال عرض فيلم تسجيلي عن مشروع الهيئة العامة للاستعلامات لإعادة إحياء الجريدة السينمائية، واختتمت الاحتفالية بأغاني وطنية لكورال جامعة الإسكندرية.

حضر الاحتفالية والدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر المجلس القومي للمرأة، واللواء هشام لطفي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، بالإضافة إلى لفيف من مديري مراكز الإعلام وعمداء ووكلاء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية والطلاب، وقدم الاحتفالية أحمد خيري، رئيس قطاع الأخبار بإذاعة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعلام الجمرك النيل للإعلام جامعة الإسكندرية ثورة يونيو جامعة الإسکندریة ثورة 30 یونیو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن منسوبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة تلك الثورة التي فتحت كل أبواب الأمل أمام مصر والمصريين لبناء المستقبل اللائق لكل الأجيال الحالية والقادمة.

وقال رئيس جامعة المنصورة، إن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية"، مؤكداً أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استعادة أمجادها وجذبت أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق، وأن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو تطوير وبناء البنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة.

ودعا رئيس جامعة المنصورة، جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 30 يونيو المجيدة والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمثابة جنى ثمار هذه الثورة الشعبية العظيمة تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى «30 يونيو»: استجابة طبيعية لإرادة الشعب
  • رئيس جامعة مطروح يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • الهيئة العامة للاستعلامات وجامعة الإسكندرية يحتفلان بذكرى ثورة 30 يونيو (صور)