واصل الدكتور يعقوب الدموكي, المستشار الإعلامي السابق لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” تفجير المفاجأت.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد حل الدموكي, ضيفاً على فضائية الزرقاء, كشف من خلاله بعض الأسرار عن الشخصيات البارزة بالدعم السريع.

وأكد مستشار حميدتي, السابق أنه ومن خلال علمه من بعض المصادر أن القائد عثمان عمليات, الضابط الذي كان منتدب من الجيش للدعم السريع يقيم تحت الإقامة الجبرية.

وكشف الدموكي, بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين, أن عثمان عمليات, كان قد دخل في خلافات مع قائد الدعم السريع, والذي اتهمه بالعمل لصالح جهات أخرى وهو ما دفع قوات الدعم السريع لوضعه تحت الإقامة الجبرية بعد الحرب مباشرة.

وعن وضع قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة أبو عاقلة كيكل, أكد الدموكي, أن هذا الرجل في ورطة كبيرة نظراً لأن الدعم سينقطع عنه بعد تحرير الجيش للفاشر, وستتم محاصرته في ولاية الجزيرة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”

تاق برس- اتهمت منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد” قوات الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في منطقة جبل موية غرب ولاية سنار أسفرت عن “مقتل 40 مدنيا رميا بالرصاص”.

 

 

وطالبت المنظمة في بيان، الجمعة، الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بحماية المدنيين، وملاحقة الدعم السريع وتصنيفها منظمة “إرهابية”

 

 

ودانت منظمة مشاد في بيانها “المجزرة الجديدة التي نفذتها قوات الدعم السريع بقتل أكثر من (40) مدنيا رميا بالرصاص” في منطقة جبل موية والقرى المحيطة بها.

 

وقالت إن “الجريمة الشنيعة تضاف لسجل القوات الحافل بالفظائع، وهي انتهاك صريح حقوق الإنسان وتجاوز صريح للقانون الدولي للحرب، وسلوك ممنهج ظلت تقوم به في المناطق التي تقتحمها”.

 

 

 

وشددت مشاد على “أهمية وقف اعتداءات الدعم السريع على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء العزل بالقتل والتهجير القسري وحملات الإبادة الجماعية التي ترتكبها”.

مقالات مشابهة

  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • السودان: تواصل العمل لتأهيل مطار عطبرة
  • تأملات في مواقف “تقدم” (٢)
  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • حركة مناوي ترد على تصريحات الدعم السريع بشأن القتال معها.. ما علاقة الإمارات؟
  • شاهد بالفيديو.. (قال أنا عاوزة أشلبو منها).. الحسناء “لوشي” تحكي قصتها مع خطيب صديقتها “السايطة” الذي اتهمها بالتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلها أمامه
  • قوات حميدتي تواصل استراتيجية الأرض المحروقة في السودان