افتتح مستشفى الولادة والأطفال، أحد أعضاء تجمع مكة المكرمة الصحي، أول عيادة متخصصة في القبالة التثقيفية، مزودة بأحدث المعدات والآليات لتقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال النساء والتوليد.
وأشار تجمع مكة المكرمة الصحي، إلى أن العيادة تهدف إلى تثقيف ومتابعة الحوامل من بداية الشهور الأولى من الحمل وحتى وقت المخاض، لضمان ولادة آمنة للأم والطفل.

القبالة التثقيفيةوبيّن أن القبالة التثقيفية تُعد من الركائز الأساسية التي تسهم في تحقيق مفهوم المستشفى الصديق للأم، عبر توفير التثقيف بالمرافق الصحية وغرف التوليد، ودعم الأم نفسياً وجسدياً، بالإضافة إلى تعزيز نموذج الرعاية الذي يعتمد على وعي وتثقيف الأسرة.

يولد أكثر من 13 مليون طفل قبل الأوان.. حقيقة زيادة حالات الولادة المبكرة في ظل التغيرات المناخية #اليوم pic.twitter.com/W0XggZ3Znw— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2024
أخبار متعلقة المملكة تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونيةوزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائيةوأضاف التجمع، أن العيادة تضم فريقاً من المتخصصات في القبالة، مدربات على التعامل مع الحالات بكفاءة عالية، بهدف توعية وتثقيف الأم الحامل، ما يسهم بشكل كبير في تحقيق ولادة آمنة.
جدير بالذكر أن عيادة القبالة التثقيفية هي الأولى من نوعها في منطقة مكة المكرمة، وستستقبل الحالات أسبوعياً من الأحد إلى الأربعاء، لتقديم خدمات المتابعة الدورية للحوامل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي الحمل والولادة مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

قرارات عاجلة حول مصرع مريض نفسي سقط من شرفة عيادة طبيبه بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراء تحقيقاتها حول مصرع مريض نفسي ألقى بنفسه من شرفة عيادة طبيبه المعالج بميدان الجيزة، وكلفت بانتداب الطب الشرعى بإجراء الصفة التشريحية لجثمانه وإعداد تقرير مفصل بأسباب الوفاة، واستمعت إلى إفادات شقيق المجنى عليه والطبيب المعالج عن ملابسات الواقعة، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة. 

تلقى المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط شخص من علو بمنطقة ميدان الجيزة بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة مريض نفسي يعالج لدى أحد الأطباء النفسيين بالعقار محل العثور على جثته، وأنه عقب قدومه لجلسة علاج رفقة شقيقه غافله وقام بالقفز من الطابق الثالث من داخل عيادة الطبيب، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة عن برنامج «كاستنج»: مصر ولادة وغنية بمواهبها
  • صفقة التبادل.. ولادة عسيرة
  • مواعيد أهم مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الجمعة 28- 6- 2024 والقنوات الناقلة
  • فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • قرارات عاجلة حول مصرع مريض نفسي سقط من شرفة عيادة طبيبه بالجيزة
  • شركة البلد الأمين تمدد طرح مشروع إنشاء وتشغيل واستثمار وصيانة حديقة القطار بمكة المكرمة
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد