يشارك اللاعبان عبد السلام صوفى عبد السلام ومختار سيد عبد الرؤوف لاعبا مركز شباب محافظة الفيوم ضمن منتخب مصر فى البطولة الافريقية للدراجات البارالمبية والتى انطلقت منافساتها مساء اليوم باستاد القاهرة  والتى تنظمها مصر للمرة الاولى وتستمر لمدة اربعة ايام ويشارك فيها 7 دول افريقية هى مصر ونيجيريا والمغرب وغينيا والسنغال وكينيا وموريشيوس.

افتتاح البطولة

تم مساء اليوم افتتاح البطولة بحضور الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصرى والعربى والافريقى للدراجات ومحمد امين البخارى امين صندوق الاتحاد.

تقام منافسات البطولة اليوم وغدا بمضمار ستاد القاهرة ويومى الجمعه والسبت منافسات الطريق فى المقطم ويقام حفل ختام البطولة يوم 29 يونيو الحالى .

كان الكابتن محمد ابراهيم المدير الفنى لمنتخب الدراجات والكابتن شريف عبد الحليم الفنى بمنتخب مصر والكابتن محمد فؤاد المدير الفنى للفيوم قد اختاروا اللاعبين عبد السلام صوفى عبد السلام ومختار سيد عبد الرؤوف لاعبا مركز شباب محافظة الفيوم للانضمام لمنتخب مصر من ذوى القدرات الخاصة الذين سوف يشاركون فى مسابقات الفردى ضد الساعة والفردى عام  والفرق .

وقد اشاد الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى للدراجات بالفيوم بتعاون مجلس ادارة مركز شباب محافظة الفيوم برئاسة المشتسار جمال صبحى رئيس مجلس الادارة والكابتن توبه على امين مدير المركز وتذليل كل العقبات حتى تم اختيار لاعبين من مركز شباب محافظة الفيوم يمثلون منتخب مصر للدراجات البارالمبية .

4 6 7 88 99

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز شباب محافظة الفيوم منتخب مصر البطولة الأفريقية دراجات البارالمبية ستاد القاهرة مضمار عبد السلام

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية

اختتمت منافسات بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 يونيو الجاري، تحت الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 6 دول، هي مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس، ونيجيريا، والسنغال.

وفازت مصر بالبطولة برصيد 37 ميدالية متنوعة، في سباقات المضمار والطريق.

منافسات اليوم الختامي

وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة، إقامة سباقات الطريق، التي أقيمت بطريق القطامية، وحصد منتخب مصر لقب بطولة الطريق بإجمالي 16 ميدالية متنوعة، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و7 فضية، و4 برونزية.

فيما حصد منتخب كينيا 9 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وفاز السنغال بـ4 ذهبيات، وفضيتين، وتوج منتخب المغرب بـ4 ذهبيات، وحصد منتخب موريشيوس فضية واحدة، وتوج نيجيريا بميدالية برونزية واحدة.

واختتمت أمس منافسات سباقات المضمار، التي حقق منتخب مصر فيها الصدارة بمجموع 21 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ميداليات ذهبية، و9 فضيات وميداليتين برونزيتين.

وبذلك توج منتخب مصر  بلقب بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، بمجموع 37 ميدالية متنوعة، بواقع 15 ذهبية، و16 فضية، و6 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات قوية، وأشاد رؤساء بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة بمستوى المنافسات والمستوى التنظيمي المميز الذي شهدته البطولة، والذي أكد ريادة مصر وتميزها في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية القارية والدولية.

المنافسات القوية والمستوى التنظيمي

من جانبه، أعرب الدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي، عن سعادته بنجاح البطولة، وإشادة جميع المشاركين بالمنافسات القوية والمستوى التنظيمي.

وأشار «عزام» إلى أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة، نظمها الاتحاد الأفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء، وفي ظل الدولة للدراجات، خاصة البارالمبية واهتمام القيادة السياسية، ما انعكس على نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

كما أعرب محمد إبراهيم، مدرب منتخب مصر، عن سعادته بنتائج لاعبي المنتخب في البطولة، ونجاحهم في حصد لقبها، مشيرا إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين، الذين شاركوا في البطولة، مشيرا إلى أنهم سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة، للمنافسة في البطولات العالمية، خاصة أن هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر، ما يؤهلهم لكأس العالم والأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب تروسيكل فى ترعة بالفيوم
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • لاعبا "شباب الفيوم" يشاركان فى البطولة الأفريقية البارالمبية للدراجات
  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة