بتجرد:
2024-06-29@12:22:48 GMT

بلقيس في ورطة كبيرة.. فنان مغربي يتّهمها بالسرقة

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

بلقيس في ورطة كبيرة.. فنان مغربي يتّهمها بالسرقة

متابعة بتجــرد: تعيش الفنانة بلقيس حالة صعبة بعدما حذفت إدارة قناة “يوتيوب”أمس الثلاثاء إحدى أغانيها من صفحتها، بطلب من الفنان المغربي موس ماهر.

وحصل ذلك بعد اتّهام موس ماهر لبلقيس بسرقة لحن أغنيته “لغرام”، التي أصدرها قبل 3 سنوات بالتعاون مع الفنان الجزائري رضا الطالياني، واستخدامها في أغنيتها “طاوعك قلبك”.

وأكد الفنان المغربي في تصريحات صحافية أنه وراء حذف الأغنية من “يوتيوب”، وأنه سيسعى كخطوة مقبلة إلى حذفها من “فيسبوك” أيضاً، في حين لم تعلّق الفنانة اليمنية على الأمر وتجاهلت ما حصل تماماً.

وحرصت بلقيس على التعبير عن سعادتها بنجاح حفلها الأخير ضمن فعاليات “مهرجان موازين الدولي” في المغرب، من خلال مشاركة متابعيها مجموعة من الصور العفوية على المسرح، حيث تألقت بالقفطان المغربي من اللون الفضّي، وقدمت مجموعة كبيرة من أغانيها التي تفاعل معها الجمهور بحماسة.

وفي وقت سابق، علّقت بلقيس على اتّهامها بسرقة الأغنية، مؤكدةً أن “أغنيتها لا تشبه أغنية ماهر، وإنما القاسم المشترك الوحيد بينهما هو الإيقاعات المغربية الشمالية، لأنها من الناحية الموسيقية تتشابه، وهذا لا يعني أنها مسروقة”.

View this post on Instagram

A post shared by Balqees (@balqeesfathi)

main 2024-06-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الحكومة في ورطة بعد مقاطعة كبيرة لطلبة الطب للامتحانات بنسبة 94 في المائة

وجدت الحكومة نفسها في ورطة جديدة بعد مقاطعة طلبة الطب للامتحانات التي جرت  أمس 26 يونيو بنسبة وصلت 94 في المائة حسب بيان للطلبة. فرغم إعلان الناطق باسم الحكومة مصطفى بايتاس عن جدولة الامتحانات في 26 يونيو وبداية غشت، ثم شتنبر، وإعلانه التراجع عن العقوبات وإلغاء نقطة الصفر، إلا أن ممثلي طلبة الطب رفضوا العرض الحكومي ما يعقد الأزمة. يأتي ذلك في وقت التزمت الحكومة الصمت بخصوص نسبة المشاركة في الامتحانات.

وأعلنت  اللجنة الوطنية لطلبة الطب طب الأسنان والصيدلة مقاطعة  امتحانات الأسدس الثاني للسنة الجامعية الحالية، بعد مقاطعتها الأسدس الأول، وذلك ردا على ما وصفوه « القرارات التعسفية » التي لم يتم التراجع عنها، منتقدين قول الحكومة بأنه سيتم التراجع عن القرارات بعد اجتياز الامتحانات ورفضهم حل مكاتب ومجالس الطلبة. وذكر ممثلو الطلبة  أن هذه الدورة تعتبر الرابعة التي تبرمج خلال هذه السنة الجامعية وتقابل بقرار المقاطعة من طرف الطلبة.

وبعد إضرابات دامت أزيد من 6 أشهر، أعلن مصطفى بايتاس الوزير الناطق باسم الحكومة اليوم،  أن  امتحانات الدورة الربيعية  في كليات الطب ستجري يوم 26 يونيو 2024،  على أساس تنظيم دورة استدراكية قبل متم غشت 2024. وبخصوص الفصل الأول من الامتحانات التي لم يجريها الطلبة ومنحت لهم بشأنها نقطة صفر،  تقرر تنظيم دورة امتحانات استدراكية في شتنبر 2024.

كما أعلن بايتاس عن تعويض نقطة الصفر التي منحت للطلبة بسبب مقاطعتهم الامتحانات، بالنقطة المحصل عليها في الدورة الاستداراكية الخاصة بالفصل الأول التي ستجري في شتنبر،   وقال إنه سيتم إعادة البت في العقوبات للسماح باجتياز الامتحانات، في 26 يونيو.

وبخصوص الإصلاح الجوهري في كليات الطب  أعلن عن تفاصيل التكوين البيداغوجي الذي سيتم اعتماده في شتنبر المقبل، وتجويد مسار التكوين.  وقال إن « الحكومة تفاعلت بإيجابية، مع عدد من مطالب الطلبة ». وأشار إلى الهيكلة الجديدة للتكوين في الطب،  واعتماد دفتر بيداغوجي جديد، وإدماج وحدات جديدة في الرقمنة والطب عن البعد، ومهارات حياتية ولغات أجنبية، واعتماد التعليم عن البعد. لكن حلول الحكومة لم ترض الطلبة الذين واصلوا المقاطعة.

كلمات دلالية إضرابات الحكومة امتحانات طلبة الطب

مقالات مشابهة

  • موس ماهر.. حذفت أغنية بلقيس بسبب تعرضي لـالاحتقار وتنازلي عن الشكاية جاء بعد تدخلات وازنة (فيديو)
  • موس ماهر يوضح بخصوص خلافه مع بلقيس وعلاقته الجديدة مع عادل الميلودي
  • أين السفير المغربي؟.. حكيمي يدشن أعمال خيرية بتنزانيا بعلم مغربي باهت
  • أمال ماهر تحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان قرطاج في هذا الموعد (صورة)
  • الحكومة في ورطة بعد مقاطعة كبيرة لطلبة الطب للامتحانات بنسبة 94 في المائة
  • بلقيس.. قصة مطربة استقبلها الجمهور المغربي بالزفة ويهاجمها الجمهور السعودي
  • الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!
  • برلماني مغربي يطالب برد رسمي حول استقبال ميناء طنجة سفينة عسكرية إسرائيلية
  • بلقيس مطلوبة على مواقع التواصل بعد حذف إحدي أغانيها على "يوتيوب"