حمص-سانا

عرض فرع جمعية العاديات بحمص اليوم الفيلم السينمائي الضيف الخفي في مقر نادي الرابطة الأخوية بحمص.

ووفقاً لرئيس فرع الجمعية الدكتور نزيه بدور فإن فيلم الضيف الخفي ينتمي لتلك الأفلام التي تعتمد في تقديم قصتها على طريقة مبتكرة في السرد خلافاً للتقليدي منه الذي يمضي في اتجاه واحد، ويأخذ شكل البداية والوسط والنهاية، ولعل أبرز وأقدم مظاهر التمرد على السرد التقليدي هو أسلوب الخطف خلفاً “الفلاش باك” الذي يبدأ فيه السرد من النهاية ثم يعود إلى البداية وأحيانا تمضي الأحداث بين الماضي والحاضر جيئة وذهاباً ويُستخدم هذا الأسلوب غالباً في أفلام الحبكة البوليسية وأفلام التحليل النفسي التي تتسم بالغموض والإثارة وتحتاج أحداثها المتسارعة والمختلطة إلى متابعة لحظة بلحظة، كما تحتاج أحداثها إلى تفسير.

وأضاف بدور: إن المخرج الإسباني “أوريول باولو” في فيلمه “الضيف الخفي” مارس لعبة إخراجية ذكية قامت على مراوغة المتفرج طوال العمل وطرح حلول للغز البوليسي في الفيلم على لسان بطل الفيلم تارة وعلى لسان المحامية القديرة التي تهتم بأدق التفاصيل.

وفيلم الضيف الخفي تم إنتاجه في إسبانيا العام 2016، وهو مترجم للعربية وتدور أحداث الفيلم حول تهمة قتل توجه لـ “دوريا” بقتله عشيقته لورا وتكشف الجريمة عن أخرى قديمة يتورط فيها دورياً ولورا ويتبين في النهاية هوية القاتل في سياق مثير وممتع.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

 

نفذت ميمونة المنذرية المديرة العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة زيارة إلى فرع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة، بهدف التعرف على برامج ومبادرات الخدمات التي يقدمها الفرع.

وقدم يوسف اللمكي رئيس الفرع عرضًا مرئيًا شاملًا عن هذه البرامج والمبادرات، مُستعرضًا أهدافها وأثرها على المجتمع المحلي، وتلا العرض المرئي جلسة نقاشية تم فيها استعراض التحديات والصعوبات التي يواجهها الفرع في تقديم خدماته،وتم طرح العديد من المقترحات والحلول الممكنة لتجاوز هذه التحديات.

وفي ختام الزيارة، تم التأكيد على أهمية تمكين الشراكة بين الجانبين وعقد بعض الفعاليات المشتركة لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة.

ورافق المديرة العامة خلال الزيارة، يعقوب المقبالي مدير دائرة التنمية والشراكة، وعبدالله الناصري مدير دائرة الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية إنماء طرابلس والميناء نوهت بجهود ميقاتي لإنقاذ لبنان
  • جمعية الحقوقيات تطلق مشروع "دعم وتعزيز قدرات المبادرات والحركات النسوية العربية 2024"
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفير سلوفينيا بالقاهرة يشيد بدور مصر الداعم لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط
  • السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص
  • خلال ندوة جمعية نقاد السينما المصريين.. هالة القوصي: بكيت عندما صورت بكاميرا رقمية لأول مرة.. وتصوير "شرق 12" على شرائط الخام لخدمة فكرة الفيلم وليس من باب الرفاهية
  • نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!
  • "التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة