الرستاق- خالد بن سالم السيابي

 

تنطلق يوم الأحد المقبل فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي.. همم وقيم" بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وتشمل ولايات المحافظة، وتضم برامج وأوراق عمل تدريبية علمية وعملية ومهارية متنوعة في المجالات العلمية والتقنية والفنية والأدبية والاجتماعية والرياضية والكشفية والريادية والإعلامية وغيرها بمشاركة واسعة وتستمر ثلاثة أسابيع.

وتقام فعاليات البرنامج في الأندية الرياضية والثقافية وجمعيات المرأة العمانية والمدارس والحدائق والقاعات وغيرها بولايات المحافظة. وأكدت آمنة بنت محمد البلوشية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية المحافظة أن البرنامج الصيفي يهدف إلى استثمار أوقات الفراغ ورعاية الموهوبين وصقل السمات وتبادل الخبرات، إضافة لتعزيز روح التعاون والشراكة وتوحيد الجهود بين مع مختلف المؤسسات، كذلك تأصيل الهوية الوطنية والثقافية وإبراز الجوانب التراثية والسياحية. يحظى البرنامج الصيفي هذا العام بمشاركة واسعة لطلبة مدارس المحافظة وإشراك طلبة برنامج ثروة لإبراز أدواهم الفاعلة وتعزيز جهودهم وتمكنهم وإكسابهم المهارات المتنوعة العلمية والعملية والمهارية.

وبيّنت البلوشية أن البرنامج الصيفي هذا العام يسعي لخلق فرص أكبر لاكتشاف المواهب لدى الطلبة وصقلها بما تتواءم والحاجة العصرية لبرامج تناسب تطلعات التعليم وفرص العمل، كما يتيح الفرصة لمختلف شرائح المجتمع المحلي في المشاركة الفاعلة والمثرية كتقديم أوراق عمل تدريبية في مختلف المجالات تحت إشراف المختصين بتعليمية المحافظة وتوفير البيئة المناسبة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عدداً من الطلبة المبتعثين في برنامج "خطوة"، الذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي.

وأكَّد سموّه، خلال اللقاء، أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية، لمواكبة متطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً، من خلال إتاحة الفرص أمام الشباب الإماراتيين للالتحاق ببرامج تعليمية نوعية في مؤسسات أكاديمية ومهنية عالمية رائدة.

ودعا سموّه الطلبةَ المشاركين في برنامج "خطوة" إلى أن يكونوا سفراء لدولة الإمارات في الدول التي يدرسون فيها من خلال إبرازهم العادات والقيم الإماراتية، مشيراً إلى أنَّ القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين، لضمان تمكينهم من تطوير قدراتهم الأكاديمية وصقل مهاراتهم التقنية في مختلف القطاعات.

وكانت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي قد أطلقت برنامج "خطوة" في سبتمبر 2022، بتوجيهات من سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بهدف ابتعاث 6,000 طالب وطالبة من المواطنين بحلول عام 2028، لمواصلة دراستهم في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وإتاحة الفرصة لهم لتحقيق التفوُّق الأكاديمي. وفي عام 2023، تمكَّن البرنامج من توسيع نطاق شبكة شركائه العالميين، من خلال التعاون مع كليات مجتمعية مرموقة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى.

أخبار ذات صلة «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»

ويدعم برنامج "خطوة" حالياً 694 طالباً وطالبة، ليصل العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين إلى 1,146 بحلول سبتمبر 2024؛ ويزوِّد البرنامج المموَّل بالكامل الطلبةَ المشاركين بالمهارات اللازمة لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية، ويمنحهم فرصة خوض تجارب تعليمية خارج الدولة، ما يمكِّنهم من تحقيق طموحاتهم، والإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة في دولة الإمارات.

حضر اللقاء عددٌ من الطلبة الحاليين والمستقبليين في برنامج "خطوة"؛ حيث استعرضوا أهمية البرنامج ودوره في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية.

وفي ختام اللقاء، توجَّه الطلبة بالشكر إلى سموّه والقيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل للشباب الإماراتيين في مختلف المجالات، معربين عن فخرهم واعتزازهم الكبيرين بكونهم سفراء لدولة الإمارات في دول الابتعاث.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • «أبوظبي البحري» ينظم «نوخذة الصيفي»
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • "التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة
  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري