الوحدة نيوز/ نظمت اللجنة الأولمبية اليمنية بصنعاء اليوم فعاليات رياضية متنوعة احتفاءً باليوم الأولمبي العالمي تحت شعار “دعونا نحرك العالم استعداداً لباريس” وبمشاركة 400 لاعب ولاعبة ومدرب ومشرف.

وتحتفي اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم باليوم الأولمبي كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في باريس بتاريخ 23 يونيو 1894م، لتنطلق عقب ذلك أولى دورات الألعاب الأولمبية الحديثة في العاصمة اليونانية أثينا عام 1896م.

وشهدت احتفائية اليوم الأولمبي فعاليات رياضية متنوعة شارك فيها نجوم مراكز الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية.

حيث جرت منافسات وعروض رياضية في عدة ملاعب موزعة على مختلف مناطق العاصمة صنعاء بحضور المدير الفني باللجنة الأولمبية اليمنية جمال الجبلي وطاقم اللجنة الفنية الذين توزعوا على مختلف ملاعب الفعاليات.

وشمل اليوم الأولمبي منافسات وعروض رياضية في ألعاب تنس الميدان والسباحة والبنجاك سيلات وكرة الطاولة للبنين والبنات والكاراتيه والمصارعة والجودو والمبارزة والووشو والجمباز وكرة اليد والعاب القوى للفتيات.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم ندوة عن الحركة الأولمبية تحدثت فيها عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية فاطمة الشامي عن اليوم الأولمبي والحرص على إحياء هذه الذكرى، مستعرضة مراحل تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وتاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة منذ انطلاقتها.

وتضمنت الفعاليات عملية تشجير لساحات المركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء نفذها المشاركون في فعاليات اليوم الأولمبي من واعدي مختلف الألعاب الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية اليمنية قد دشنت فعاليات اليوم الأولمبي في مدينة سيئون أمس الثلاثاء من خلال إقامة فعاليات متنوعة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل منافسات وعروض رياضية في ألعاب التايكواندو وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الأولمبیة الیمنیة اللجنة الأولمبیة الیوم الأولمبی

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة هامة لجماهير الأهلي والزمالك

حرص ياس إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية على توجيه رسالة هامة إلى جماهير الأهلي والزمالك، اليوم الجمعة، وطالب بالمحافظة على الروح الرياضية والتنافس داخل الملعب فقط.

وقال ياس إدريس، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الزمالك والأهلي من أهم الأندية الرياضية وهما أصحاب الشعبية الأكبر بين جماهير الكرة المصرية، ويجب أن تظل المنافسة بينهما داخل الملاعب وبين الجماهير تكون منافسة شريفة ومحفزة للاعبين".

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: "يجب المحافظة على الروح الرياضية لمصلحة الرياضة المصرية في كل مجالاتها دائما وأبدا تظل العلاقات خارج الملاعب علاقه صداقه تنافسية وليست عدائية".

وواصل: "الاعتراض على أي منظومة سواء حكام أو إدارة اتحاد رياضي هو اعتراض مشروع وله لوائحه ويحدث في كل الاتحادات ودائماً نصل إلى حلول ولكن تظل الساحرة المستديرة صاحبة الشعبية الاكبر محلياً وعالمياً".

واختتم رسالته قائلًا: "مجلس إدارة الأهلي والزمالك علاقتهما طيبة وكذلك الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، لا تشعلوا الفتنة بين الناديين، تحية اعزاز وتقدير لمجلس إدارة الناديين على السلوك الرياضي المحترم".

مقالات مشابهة

  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة لجماهير الزمالك والأهلي للحفاظ على الروح الرياضية
  • رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة هامة لجماهير الأهلي والزمالك
  • الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس
  • اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تعقد جمعيها العامين العادي والاستثنائي بسلا
  • اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي