الوحدة نيوز/ أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية في السابع من محرم 1446 هـ الموافق الـ 13 يوليو المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال يحيى بدر الدين الحوثي أن عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل.

وشدد على ضرورة انتظام دوام الهيئات التعليمية في صفوف المراحل الدراسية من يوم السبت 30 ذو الحجة – الموافق السادس من يوليو المقبل، على أن تكون الدراسة بمعدل خمسة أيام في الأسبوع بحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري.

وأكد بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم الثلاثاء الـ 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 ربيع الآخر من العام ذاته الموافق الثاني من نوفمبر.

وبحسب التقويم المدرسي، سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في السابع من جمادى الأولى الموافق التاسع من نوفمبر 2024م، وتبدأ اختبارات النقل النهائية لكافة المراحل الدراسية يوم الاثنين 18 شعبان 1446 الموافق 17 فبراير 2025م.

فيما تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت السابع من شوال الموافق الخامس من أبريل 2025م، وفي اليوم التالي 8 شوال تبدأ إختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.

 

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المراحل الدراسیة یوم السبت السابع من

إقرأ أيضاً:

دعاء أول شهر محرم.. احرص على 4 كلمات مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1446

مع إقتراب حلول شهر محرم، أول شهور السنة الهجرية، يحرص المسلمون على التضرّع إلى الله تعالى بدعاء محرم، إيمانًا منهم بأهمية هذه الأدعية في جلب الخير والبركات ونيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

ويُعدّ شهر محرم شهرًا مُباركًا، له مكانة خاصة في قلوب المسلمين، حيث شهد أحداثًا تاريخية هامة، منها هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والتي تُمثّل انطلاقة جديدة للإسلام.

 أدعية استقبال شهر محرم

دعاء أول يوم من شهر محرم:

اللهم يا محول الأحوال حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
دعاء آخر من شهر محرم:

اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك خير ما في هذا الشهر وأعوذ بك من شره أسألك أن تتقبله منا مقبولا وأن تجعله شهر خير وبركة وسلام.
دعاء عند دخول شهر محرم:

اللهم إني أسألك بركة هذا الشهر وفضله وأن تحفظه من كل سوء وأن تجعله شهر خير وبركة وسلام.
دعاء ليلة أول محرم:

اللهم يا رب العالمين أسألك أن تجعل هذا الشهر شهر خير وبركة وسلام وأن تحفظه من كل شر وأن تجعلنا فيه من عبادك الصالحين.
دعاء عند كتابة البسملة:

اللهم إنا نحمدك ونثنيك عليك ونعبدك ونؤمن بك ونستغفرك ونستعين بك ونعوذ بك من شرور أنفسنا وشرور أعمالنا أسألك اللهم يا رحمن يا رحيم أن تجعل هذا الشهر شهر خير وبركة وسلام وأن تحفظه من كل سوء وأن تجعلنا فيه من عبادك الصالحين.

دعاء السنة الهجرية 


-اللّهم ارزقني الرّضى وراحة البال، اللهم لا تكسر لي ظهرًا ولا تصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمرًا، اللهم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي سترًا ولا تفضح لي سرًّا
- -اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين
-اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت-
-اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام
اللهم لك الحمد على أن هديتنا-اللّهم أني أسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلّا فرجته وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني بحفظك الجميل


فضل دعاء محرميُعدّ دعاء محرم من الأدعية المُستجابة، حيث إنّ الله تعالى يُحبّ أن يُدعى ويُجيب المُضطرّ إذا دعاه.
يساعد دعاء محرم على جلب الخير والبركات ونيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.يساعد دعاء محرم على تقوية الإيمان وتحصين النفس من الشيطان الرجيم.
يساعد دعاء محرم على تحقيق الأمنيات والأهداف.ونسأل الله تعالى أن يجعل هذا الشهر شهر خير وبركة وسلام على جميع المسلمين، وأن يرزقنا فيه من فضله وكرمه، وأن يتقبل منا دعاءنا وصيامنا.

مقالات مشابهة

  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء أول شهر محرم.. احرص على 4 كلمات مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1446
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • السبت المقبل بدء عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد