بتجرد:
2024-06-29@14:00:14 GMT

واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام

متابعة بتجــرد: يعد واتساب أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية واستخدامًا في العالم، ومع ذلك لطالما واجه المستخدمون مشكلة طويلة الأمد وهي عدم قدرتهم على إجراء المكالمات من داخل التطبيق دون حفظ أرقام الاتصال في دفتر العناوين أولًا. 

وفي خطوة لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق، قدم واتساب أخيرًا حلًا طال انتظاره لهذه المشكلة، حيث أطلق مؤخرًا نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال داخل التطبيق، ظهرت لدى مجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية.

ما هي ميزة برنامج الاتصال داخل واتساب؟  

ووفقًا لتقرير لموقع WABetaInfo المختص بالحديث عن النسخ التجريبية من واتساب، أصبح بإمكان بعض المستخدمين الآن الوصول إلى برنامج اتصال (Dialer) لطلب أي رقم دون حفظه أولًا، وذلك عند الدخول إلى علامة التبويب “المكالمات”.

فيتيح هذا الزر الجديد بحال نجاح النسخة التجريبية للمستخدمين الاتصال برقم غير محفوظ من خلال التطبيق مباشرة، على عكس ما هو مطلوب اليوم، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة أو اختيار إرسال رسالة بدلًا من إجراء مكالمة بعد طلب الرقم.

فقد تمت إضافة زر إلى شاشة الاتصال داخل التطبيق لتسهيل هذه العملية، وهذه الميزة متاحة حاليًا فقط لمجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، الذين قاموا بالتحديث إلى الإصدار 2.24.13.17.

كيف تغير هذه الميزة تجربة واتساب؟

وبالمقارنة مع التطبيقات المشابهة مثل “فيس تايم” وغيرها، التي تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات عن طريق إدخال اسم أو عنوان بريد إلكتروني أو رقم اتصال، كان يتعين على مستخدمي واتساب حفظ الأرقام يدويًا في دفتر العناوين أو فتح دردشة مع جهة الاتصال لبدء المكالمة.

ولم يكن هذا الأمر مستغرقًا للوقت ومزعجًا فحسب، بل كان يثير أيضًا مخاوف أمنية، إذ إن الأرقام المحفوظة في دفتر العناوين كانت تكشف عن حالة آخر ظهور للمستخدم، وصورته الشخصية، وغيرها من التفاصيل الشخصية التي كانت تفرضها إعدادات رؤية الملف الشخصي في واتساب في السابق، والتي كانت تسمح للجميع في قائمة جهات الاتصال بالحصول على هذه المعلومات.

أما هذه التحديثات، فتضيف اليوم طبقة إضافية من الراحة والخصوصية لتجربة الاتصال بالمستخدمين داخل واتساب، وبالإضافة إلى ذلك، تسمح هذه الميزة أيضًا بالحفاظ على دفتر عناوين نظيف وخال من الأسماء غير المرغوب بها.

وبحسب موقع “أندرويد أوثوريتي”، تعتبر هذه الميزة واحدة فقط من العديد من الميزات الجديدة التي تقوم واتساب باختبارها حاليًا.

فعلى سبيل المثال، طرح الإصدار 2.24.12.2 أيضًا ميزة معاينة معاد تصميمها لتحديثات الحالة لبعض مستخدمي النسخة التجريبية، إذ يعرض هذا التحديث قصص الحالة بتنسيق أفقي، أي يتيح لنا رؤية الحالة دون الحاجة إلى فتحها.

main 2024-06-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: النسخة التجریبیة هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

«مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل

أتاحت شركة آبل ميزة “انعكاس آيفون” iPhone Mirroring للمطورين الذين يختبرون الإصدارات التجريبية لنظامي التشغيل iOS 18 في هواتف آيفون وmacOS Sequoia في أجهزة ماك.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين بث شاشة هواتف آيفون مباشرة إلى جهاز ماك، لتوفير تجربة متكاملة تسمح بإدارة تطبيقات آيفون وتشغيلها في أجهزة ماك، بالإضافة إلى نقل الملفات بسلاسة بين الهواتف والحواسيب.

وكانت آبل قد أعلنت ميزة “انعكاس آيفون” أول مرة خلال مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2024 الذي عُقد في وقت سابق من شهر يونيو. وتسهم هذه الميزة في تعزيز التفاعل بين تطبيقات ماك وتطبيقات آيفون، وهو ما أوضحته آبل خلال العرض التقديمي في المؤتمر.

وتُعد تلك الميزة إحدى مزايا الاستمرارية في أجهزة آبل، وهي تتيح للمستخدمين الوصول الكامل إلى هواتف آيفون الخاصة بهم والتفاعل معها مباشرة من حواسيب ماك، إذ تظهر الخلفية والأيقونات المخصصة للمستخدم تمامًا كما هي في هواتف آيفون، ويمكنه التمرير بين الصفحات على الشاشة الرئيسية، أو فتح تطبيقاته المفضلة وتصفحها، واستخدام لوحة المفاتيح ولوحة اللمس والفأرة للتفاعل مع هواتف آيفون.

وتوفر ميزة “انعكاس آيفون” للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون الخاصة بهم مباشرة في جهاز ماك دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف، كما تعرض إشعارات آيفون على سطح المكتب في حواسيب ماك، بالإضافة إلى إمكانية الرد على التنبيهات الواردة من مختلف التطبيقات.

ويمكن للمستخدمين عبر تلك الميزة مشاركة شاشة آيفون بسهولة مع الآخرين من خلال حواسيب ماك من أجل مكالمات الفيديو أو العروض التقديمية.

وفيما يتعلق بالأمان، يظل هاتف آيفون الفعلي مقفلًا عند استخدام ميزة “انعكاس آيفون” في جهاز ماك، مما يمنع أي شخص من الوصول إلى الهاتف دون إذن مالكه، حتى لو تُرك في مكان آخر.

وتوفر آبل الميزة حاليًا للمطورين الذين يختبرون النسخة التجريبية الثانية من نظامي التشغيل iOS 18 و macOS Sequoia، ومن المقرر إطلاق النسخ التجريبية العامة للمستخدمين الراغبين في تجربة المزايا الجديدة خلال وقتٍ قريب، في حين ستصدر الإصدارات النهائية من تلك الأنظمة في خريف العام الجاري لكافة المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام
  • ميزة جديدة منتظرة من واتساب.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق.. ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • تحديث من واتساب.. إجراء مكالمات دون حفظ جهات الاتصال
  • بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • عطل يضرب واتساب في مصر.. ومسئول التطبيق يرد
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل