كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني شيرزاد صمد، عن ضغوطات خفية تمارس من قبل الحزب الديمقراطي على الاخرين.

وقال صمد في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان  “المفاوضات لا تزال جارية سواء مع الديمقراطي او بقية الاحزاب الكردستانية الأخرى دون وجود استجابة جيدة من قبل الديمقراطي الذي يمارس ضغوطات خفية تجاه الآخرين”.

واضاف، ان “الديمقراطي يشترط عليهم بالدخول الى قائمتهم دون الأتحاد الوطني ووعدوهم بصرف نفقات الحملة الأنتخابية لمرشحيهم”.

وتابع صمد “الأتحاد الوطني يطالب ويدعو جميع الأحزاب الكردية المتواجدة في المناطق المتنازع عليها دون قيد أو شرط، استجابة لرغبة الشارع الكردستاني وحرصا على عدم استمرار التشتت الحاصل داخل البيت الكردي ولم شمل الجميع داخل تحالف كردستاني موحد”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيراميدز

وجه الإعلامي محمد شبانة رسالة إلى رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة المصري، بعد "ضبط النفس" تجاه بيان بيراميدز الذي احتوى على جُمل مهينة تجاه الرابطة والاتحاد، مشيرًا إلى أنه كان يجب اختيار الألفاظ بما يليق بمكانة الكيانات الكبيرة.

استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري

وأبدى شبانة خلال تصريحاته في برنامجه بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc امتعاضه واستيائه الشديد من التعامل الغير جيد مع اتحاد الكرة والرابطة تجاه بيان نادي بيراميدز، وعدم تحرك الطرفين بشكل رسمي حتى الأن، للتعليق على ما جاء في البيان. خصوصا بعدما أعلن نادي بيراميدز أنه سيرفع دعاوي قضائية ضد ثروت سويلم بعدما انتقد بشدة وعلق على البيان.

وأضاف: "لم يتحرك لمسئولي اتحاد الكرة (شُعيرة) تجاه ما حدث من اهانات في بيان بيراميدز، خصوصًا أنهم تحدثوا عن الاتحاد بصفته وليس بشكل شخصي، وأنا مختلف مع بيراميدز في أسلوبهم وليس في مطالبتهم بحقوقهم، وتحدثوا بأمور صعبة تقلل من شأن الاتحاد والرابطة".

وواصل: "لا انتظر أي نجاح من مسئولي الاتحاد بعدما صمتوا حتى الآن تجاه بيان بيراميدز، وكنت انتظر اليوم اعلان تحويلهم للجنة الانضباط بعد البيان الذي تمت صياغتها بطريقة غير لائقة، كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة".

مقالات مشابهة

  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • الديمقراطي الكردستاني ممتعض من قرارات مجلس نينوى الأخيرة: انقلاب على الدستور
  • نائبة تفسر أسباب منع الديمقراطي الكردستاني عودة النازحين لمناطقهم
  • حزب بارزاني يبرئ حزب طالباني من حرائق أربيل وكركوك
  • حزب كردي:زيارة البارزاني إلى بغداد تدل على فشل خطاب حزبه
  • الزيارة الأولى منذ 6 سنوات.. لماذا يتصدر الأمن خارطة أجندة بارزاني في بغداد؟
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيراميدز
  • الديمقراطي الكردستاني يعلق عضويته في مجلس نينوى
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة