الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة حمود المغربي، أشار مدير أمن المحافظة العميد حسن القاسمي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

ولفت إلى أن الكلام عن أمير المؤمنين علي عليه السلام، هو كلام عن الزهد والتقوى والشجاعة والتضحية.

بدوره أوضح نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر أن مبدأ الولاية يمثل الامتداد الأصيل للرسالة المحمدية ويمثل قوة وحفظ للأمة.. مؤكداً حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

فيما استعرض مسؤول التوجيه المعنوي بأمن المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام والعلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان.

حضر الفاعلية مساعدو مدير الأمن وقادة الوحدات والأجهزة الأمنية والضباط.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى يوم الولاية علی علیه السلام

إقرأ أيضاً:

قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظّم قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مديرو شرطة حراسة المنشأت العميد أحمد البنوس، وشرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، وأمن المنافذ والمطارات العميد الركن محمد المحاقري، ومكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، ومكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أشار الناشط الثقافي محمد المسيلي، إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وتطرق إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح وما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على المتربصين بالشعوب الإسلامية، مؤكداً أن تخلي الأمة عن مبدأ الولاية من الأسباب التي أدت إلى خضوعها للأعداء.

وبين المسيلي أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، ما أوصل الأمة إلى ما وصلت إليه من حالة ضعف بعد توليها لأمريكا وإسرائيل .. مشيراً إلى أهمية ذكرى الولاية للتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الأمام علي عليه السلام وتجسيدها على واقع الأمة الإسلامية.

ولفت إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وقُدمت في الفعالية التي حضرها رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية العميد الركن صلاح المنصور، وقيادات وضباط وجمع من منتسبي الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن والشرطة، قصيدة للشاعر وضاح الحميصي ورقصات شعبية أداء ضباط وأفراد شرطة المرور وحراسة المنشآت.

مقالات مشابهة

  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى يوم الولاية
  • الهيئة النسائية بالبيضاء تنظم مهرجاناً خطابياً بذكرى يوم الولاية 
  • الضالع.. فعاليات نسائية في دمت والحشاء وقعطبة بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية