وقع زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء قانونا بشأن اللغة الإنجليزية كإحدى لغات التواصل الدولي بأوكرانيا.

وكتبت صحيفة "سترانا" على "تلغرام": "وقع زيلينسكي قانونا بشأن اللغة الإنغليزية كإحدى لغات التواصل الدولي في أوكرانيا. وستحدد الوثيقة أيضا فئات المناصب التي يجب أن يعرف المرشحون لها اللغة الإنجليزية.

وأفاد عضو البرلمان الأوكراني ألكسي غونتشارينكو في بداية الشهر الجاري بأن برلمان البلاد وافق في القراءة الثانية والنهائية قانونا بشأن اللغة الإنغليزية كإحدى لغات التواصل الدولي في البلاد.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال أن نحو نصف سكان البلاد لا يتكلمون اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط لإطلاق البرنامج الشامل لتعليم اللغة الإنجليزية لتوسيع استهلاكها في مجالات معينة من الحياة الاجتماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نظام كييف أوكرانيا اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج

المناظرة الرئاسية.. مع انطلاق مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بدا على الرئيس الأمريكي جو بايدن التوتر والقلق عند توجيه أول سؤال له، بينما كان الرئيس السابق دونالد ترامب هادئا.

عاجل.. المناظرة الرئاسية.. ترامب يهاجم بايدن: أنفقت المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا عاجل - بايدن يعترف: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة أثناء حربها في غزة (المناظرة الرئاسية تغطية مباشرة) عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب: "الكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن"

وجاء السؤال الأول موجهًا إلى بايدن: "منذ توليك منصبك ارتفع سعر الضروريات، على سبيل المثال، سلة البقالة التي كانت تكلفتها 100 دولار الآن أصبحت بـ أكثر من 120 دولارًا، وقفزت أسعار المنازل النموذجية بأكثر من 30%.. ماذا تقول للناخبين الذين يشعرون أنهم أسوأ حالًا في ظل رئاستك مما كانوا عليه في عهد ترامب؟".

ووضع السؤال، بايدن في حالة من التوتر وعدم القدرة على الحديث وكأن صوته مبحوحا وبحاجة إلى شرب المياه، قبل أنّ يجيب بأن كوفيد هي السبب الرئيس في تراجع الاقتصاد.

 

مقالات مشابهة

  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلبة الثانوية في اللغة الإنجليزية ببورسعيد
  • عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج
  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي
  • السيسي يوقع 11 قانونا خاصا بربط الحساب الختامي لعدد من الهيئات للسنة المالية 2022 / 2023
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024
  • رئيس مكتب زيلينسكي ينتقد المواطنين الأوكرانيين الذين يثيرون مشكلة الفساد المستشري في البلاد