تركيا الآن:
2024-06-30@00:12:21 GMT

وزير الخارجية الإسرائيلي: أردوغان مجرم حرب

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

وصف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ “مجرم حرب” بعد تصريحاته الداعمة للبنان.

 

وقال كاتس في حسابه على منصة “إكس”: “لقد أعلن أردوغان دعمه لحزب الله في مواجهة التهديدات الإسرائيلية. أردوغان مجرم حرب يقتل الأكراد الأبرياء على الحدود السورية ويحاول حرمان إسرائيل من الحق في الدفاع عن النفس ضد منظمة إرهابية تهاجم من لبنان بأوامر من إيران”.

 

وفي وقت سابق، دعا الزعيم التركي دول المنطقة إلى دعم لبنان وسط تصاعد التوترات بشأن صراع محتمل مع إسرائيل.

 

وقال أردوغان إن إسرائيل،  بعد العملية العسكرية في قطاع غزة، “تستهدف الآن لبنان”، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي يحظى بدعم القوى الغربية في هذا الشأن.

 

وفي منتصف يونيو الجاري، وافق الجيش الإسرائيلي على خطة عملياتية لتنفيذ هجوم في لبنان، وتخطط تل أبيب لضرب جماعة “حزب الله” اللبنانية التي تنشط ضد إسرائيل وتقصف بشكل دوري أراضيها في الشمال.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أردوغان اسرائيل

إقرأ أيضاً:

“أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)

#سواليف

وصف عدد من النشطاء المناهضين للحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة احتشدوا أمام مبنى #الكونغرس الأمريكي، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت بـ ” #مجرم_الحرب”، ودعوا إلى اعتقاله.

وفي مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر غالانت على مدخل مبنى الكونغرس الأمريكي حيث تجمهر #النشطاء، وأطلقوا صيحاتهم ضده قائلين: “يوآف غالانت أنت مجرم حرب، اخرج من العاصمة واشنطن يجب اعتقالك ووضعك في السجن. عار عليك”.

وأضاف النشطاء: “لا عمل له في الكونغرس، المكان الوحيد الذي ينبغي أن يتوجه إليه هو لاهاي! كيف تجرؤون على دعوته إلى مكان نحن ندفع (ضرائب) من أجله، إنه قاتل. عار عليكم. مجرم حرب”.

مقالات ذات صلة لتحدثه عن مكانة الشهيد.. لائحة اتهام إسرائيلية ضد الشيخ عكرمة صبري 2024/06/27

BREAKING: We just confronted war criminal Yoav Gallant as he entered the US Capitol. The only place he should be headed is the Hague! pic.twitter.com/SU9pPhnvJt

— Medea Benjamin (@medeabenjamin) June 26, 2024

وتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في زيارة إلى واشنطن لمناقشة الحرب على قطاع غزة والتصعيد مع “حزب الله” اللبناني، واستبق ذلك بتصريح قال فيه إن “إسرائيل متأهبة لأي عملية عسكرية”.

وعقد غالانت سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان، ومبعوث الرئيس الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين ومسؤولون آخرون في البيت الأبيض، في وزارة الخارجية والكونغرس.

وتناولت لقاءات ويزر الدفاع الإسرائيلي في واشنطن الوضع الأمني ​​المتفجر على الحدود الشمالية والاستعدادات لاندلاع الحرب، وإمداد إسرائيل بالأسلحة الأمريكية التي كانت متوقفة منذ مدة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • كاتس: منعنا صدور قرار بالاعتراف بدولة فلسطينية في اجتماع المجلس الأوروبي
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق