شهدت منطقة العوامية جنوب الأقصر، اليوم الأحد، مراسم إنهاء الخصومة الثأرية، بين عائلتي علي حسين بقرية المحروسة بقنا، ومصطفى عبدالغفار بالعوامية، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين والمشايخ وعمداء الساحات الدينية، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، والالآف من أهالى العوامية والمحروسة وقرى الأقصر.

الصلح بين المتخاصمين 

بدأت مراسم الصلح، بقراءة آيات من الذكر الحكيم، تلاها القارئ الشيخ محمد عبدالرسول العوامي، ثم كلمة عن فضل الصلح بين المتخاصمين والعفو لوجه الله، ألقاها الشيخ مبارك علي، إمام مسجد أبوالحجاج الأقصري، ثم كلمة للحاج محمد راشد، رئيس لجنة مصالحات العوامية، وكلمة للحاج بهاء طايع، عضو لجنة المصالحات بالعوامية.

وبدأ بعبارات مراسم الصلح بين الطرفين، السيد محمد أحمد الإدريسي، وردد الطرفان من المتخاصمين عبارة «عفوت لوجه الله تعالى، محبة في رسوله الكريم»، وعقب انتهاء الصلح، هتف جميع الحضور بعبارة الله أكبر ولله الحمد، في أجواء المحبة بانتهاء الخصومة، التي دامت لمدة 3 سنوات.

 

التصالح جرى في مشهد مهيب 

وفي النهاية، تصافح الطرفان من العائلتين في مشهد مهيب؛ إذ اصطف الآلاف من أهالي العوامية من الجانبين، مرحبين بالوفود من القبائل والعائلات.

 

وتكونت لجنة الصلح بالعوامية بالأقصر من عدد من كبار رجال القرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر المحروسة قنا

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن الأقصر يوزع الهدايا على المواطنين بمناسبة ذكرى 30 يونيو

وزعت أمانة حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الأقصر، هدايا على المواطنين بمختلف ميادين المحافظة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقام أعضاء أمانات الحزب المختلفة في المراكز، وبتوجيهات من الدكتور محمد العماري أمين الحزب وتحت إشراف محمد عمران أمين التنظيم، بتوزيع الهدايا المتنوعة والألعاب للأطفال، في مختلف ميادين المحافظة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، كما شارك الحزب الأطفال والأسر فرحة يونيو بالشوارع الرئيسية، والأماكن العامة، لإدخال البهجة عليهم في ذكرى يونيو المجيدة.

وأكد الدكتور محمد العماري أمين الحزب بالمحافظة، أن ذكرى ثورة 30 من يونيو ستظل محفورة في ذاكرة المصريين، حيث تمكن المصريون في جعلها يوم تاريخي بمثابة طوق النجاة للوطن بأكمله.

وأشاد المواطنون بما حققته ثورة 30 يونيو من إنجازات في مختلف المجالات، كما توجه المواطنون بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، داعين الله أن يوفقه العبور بمصر إلى بر الأمان وسط الصراعات العالمية و الإقليمية التي تحيط بالمنطقة.

وفي سياق آخر استكمل حزب مستقبل وطن بالأقصر تحت إشراف الدكتور محمد العماري، أمين الحزب بالمحافظة، ومحمد عمران أمين التنظيم. حملته لدعم طلاب الثانوية العامة، والأزهرية بهدف التخفيف عنهم.

وقام وفد من أمانتي بندر الأقصر، مركز إسنا، بتوزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة، والأزهرية. بهدف التخفيف عنهم أمام اللجان المختلفة.

كما أقام الحزب مخيما لخدمة طلاب الثانوية العامة بمركز إسنا، وذلك بإشراف قيادات المركز زكريا عطاي، و ياسين عبد الوهاب، والدكتور أحمد جبريل، و حسام محروس، وعبد الرحيم سعد راجح، ورحاب النوبى، بهدف تقديم الدعم للطلاب أمام اللجان المختلفة خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

يأتي ذلك في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن والداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة
  • صور| مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بأصفون جنوب الأقصر
  • مستقبل وطن الأقصر يوزع الهدايا على المواطنين بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام
  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الأقصر: "امتحان الفيزياء من كوكب تاني"
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات