ماجد محمد

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة عن إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الذي يُقام لأول مرة في مدينة الرياض على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، وذلك من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للمملكة، لحضور هذه البطولة، وإنجاح كافة الفعاليات العالمية والنوعية التي تستضيفها المملكة.

وبإمكان الراغبين في معرفة معلومات أكثر عن البطولة وحضور فعالياتها، زيارة الموقع الإلكتروني لكأس العالم للرياضات الإلكترونية هنا  وإمكانية تقديم طلب التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات “تأشيرة السعودية” هنا للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يومًا.

وسيكون زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية يحتضنها بوليفارد رياض سيتي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، حيث يشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

والجدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يعد مترجمًا لإحدى ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – ويسهم الحدث في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى جانب تعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية المملكة 2030 ، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات ونشر الثقافات المختلفة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كأس العالم للرياضات الإلكترونية وزارة الخارجية وزارة السياحة کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة

زنقة 20 | الرباط

مازالت معاناة المغاربة مع حجز موعد لدفع طلب تأشيرة فرنسا مستمرة ، بالرغم من الإجراء الذي أعلنت عنه مؤخرا شركة “TLSContact”، الوسيطة المختصة في تجميع طلبات التأشيرة للحد من إشكالية السماسرة.

و أصبحت مواعيد التأشيرة لدخول فرنسا مفقودة بشكل تام منذ أشهر طويلة، فيما يطرح الإجراء الجديد الذي أعلنت عنه TLS أسئلة كثيرة حول نجاعته و أيضا إشكالات بالنسبة للأسر التي تود دفع طلب يضم أشخاصا سبق وأن حصلوا على الفيزا و اشخاصا آخرين يطلبونها للوهلة الاولى.

الشركة كانت قد أعلنت أن إجراء الاتصال بالفيديو للتعرف على طالب الموعد يهم الاشخاص الذين يتقدمون بالطلب لأول مرة و يخص جهة الرباط فقط.

إلا أن ذلك طرح عدة إشكاليات لم تجب عن الشركة المكلفة بمعالجة ملفات الفيزا الفرنسية ، فيما تقف السفارة و القنصلية الفرنسيتين دون تفاعل مع احتجاجات و شكايات المواطنين المرتبطين بمهام و حصص علاج وحتى الدراسة بفرنسا.

و يقول معنيون في تصريحات لموقع Rue20 أن هناك من اتصلوا به فعلا عبر الفيديو وتحققوا من جميع معلوماته لكنهم بعد ذلك لم يتلقوا أي جواب سواء بالرفض أو القبول.

و بحسب عدد من المتضررين، فإن إشكالية السماسرة مستمرة و الإجراء الأخير لم يثبت نجاعته، و ذكروا أن المغرب البلد الوحيد الذي يتكبد فيه المواطنون كل هذه المعاناة للحصول على تأشيرة للسفر وهو حق من حقوق الإنسان، في حين نجد بلدانا أخرى يحصلون عليها بضغطة زر.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم
  • «WATCH IT» تتيح 3 أيام هدية للجمهور بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • بمشاركة عدد من جرحى الجيش… مسابقة تحدي السباحة الأول للرياضات الخاصة في طرطوس
  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • مساند تؤكد عدم قبول طلب إصدار أو إلغاء تأشيرة حال وجود إيقاف حكومي
  • فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة
  • لجنة الانضباط تفرض عقوبة الايقاف على محمد أمين مدني
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • بيتكوفيتش: “اصابة عطال مؤسفة لكنها تتيح فرصة للاعبين آخرين”.