مسقط- الرؤية

رعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، احتفال شركة "دار جلوبال"، المطور العالمي الرائد للمشاريع العقارية الفخمة، بإطلاق مجمع "ترامب إنترناشيونال عُمان"، وذلك ضمن مشروعها المذهل في سلطنة عُمان AIDA الذي يعتبر واحدًا أكبر المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات في العالم.

ويبشّر هذا المجمع الفندقي- المقرر افتتاحه في ديسمبر 2028 وتصل قيمته إلى 500 مليون دولار- بإحداث نقلة نوعية في عالم الضيافة الفاخرة؛ حيث يضم فندقًا فخمًا، وأجنحةً مُعلّقة، وفللًا وشققًا مُجهزةً بأفضل الخدمات الفندقية، فضلًا عن ملعب جولف للبطولات العالمية مكون من 18 حفرة، ونادٍ مخصص للأعضاء فقط، ونادٍ ليلي مُعلّق. ويتمتع "ترامب إنترناشيونال عُمان" بموقع رائع على حافة البحر، ويضم ما مجموعه 140 غرفة يحظى ضيوفها جميعهم بفرصة الوصول إلى شاطئ خاص. ويعد هذا المجمع الفندقي ذو الخمس نجوم الإضافة الأحدث إلى مجموعة فنادق ترامب الحائزة على جوائز في جميع أنحاء العالم.

ويعد AIDA مشروعًا مشتركًا بين "منظمة ترامب" والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران). ويقع هذا المشروع المذهل فوق تلة على ارتفاع 100 متر؛ وهو محاط بالمنحدرات الصخرية والشواطئ المترامية، ويتمتع بإطلالات بانورامية رائعة.

وقال زياد الشعار الرئيس التنفيذي لشركة "دار جلوبال": "يُعد إطلاق "ترامب إنترناشيونال عُمان"  في مشروع AIDA المذهل نقلة نوعية كبيرة في مساعينا لإنشاء محفظة ضيافة استثنائية في واحدةٍ من أكثر الوجهات طموحًا في العالم. وهذا المجمع الفريد نتاج القيم الأساسية لشركة ’دار جلوبال‘ و’منظمة ترامب‘ في توفير التميز في كل مشروع؛ وهو لا يساهم في الارتقاء بمعايير الضيافة الدولية فحسب، وإنما يساعد كذلك على تحقيق رؤية عُمان السياحية، واجتذاب جمهور عالمي أوسع إلى السلطنة، عدا عن دوره في حفز السياحة المحلية".

من جانبه، قال إريك ترامب نائب الرئيس التنفيذي لـ"منظمة ترامب": "نفخر بتعاوننا مع "دار جلوبال" لإطلاق مجمع "ترامب إنترناشيونال عُمان"  في مشروع AIDA، والذي نسعى من خلاله إلى إرساء عصر جديد من الخدمات الفندقية الراقية في المنطقة وفقًا لمعايير التميز العالمية التي تشتهر بها مجموعة ترامب. وتعكس هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتوفير تجارب فاخرة للمسافرين والمستثمرين النخبة، فضلًا عن الارتقاء بمكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية رائدة عالميًا".

ويتفرّد مجمع "ترامب إنترناشيونال عُمان" بأجنحة مُعلّقة فريدة من نوعها مع حمامات سباحة خاصة لكل منها وغرف نوم مجهزة بحمامات داخلية، وتوفر جميعها إطلالات بانورامية استثنائية من خلال الواجهات الزجاجية الممتدة إلى السقف. ويُبشّر ملعب الجولف الرائع بإثراء تجربة عشاق الجولف متيحًا لهم مزيجًا استثنائيًا من التضاريس الوعرة والمستوية، والمنحدرات والنسب، والمسارات والفواصل الزمنية.

ولإرساء ثقافة الجولف بشكل أكبر، يضم المجمع أيضًا أكاديميةً للتدريب وناديًا مخصصًا للأعضاء فقط مع مرافق حصرية لتعزيز التواصل واستضافة الفعاليات الاجتماعية. كما يشكّل النادي الليلي المُعلّق تجربة غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يوفر منصة لا مثيل لها لاستضافة الحفلات والمناسبات الخاصة. علاوةً على ذلك، يضم المجمع مجموعة متميزة من المطاعم والمقاهي، وقاعات مخصصة للحفلات والمؤتمرات، ومنتجع سبا واسع.

يُشار إلى أن مشروع AIDA تبلغ مساحته 5 ملايين متر مربع ويقع على بعد 10 دقائق من وسط مدينة مسقط، ومن المقرر استكمال المرحلة الأولى منه في عام 2027. ويساهم هذا المشروع الاستثنائي في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة عالمية مفضلة للسياح والمقيمين والمستثمرين على حدٍّ سواء.














 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به

يحرص المسلمون على معرفة موعد المولد النبوي 2024 ليعبروا عن حبهم وفرحهم بمولده الشريف من خلال إحياء هذه الذكرى العطرة، حيث يٌعدّ مولد النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم الأحداث في تاريخ البشرية، فهو اليوم الذي نزلت فيه الرحمة للعالمين.

كما يُعد الاحتفال بالمولد النبوي فرصةً عظيمةً لتذكر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به في أخلاقه وأفعاله.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

يوافق موعد موعد المولد النبوي الشريف 2024 يوم 16 سبتمبر 2024 الموافق والذي يوافق يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجريًا.


إجازة المولد النبوي الشريف

وفق أجندة العطلات الرسمية في الدولة لعام 2024 فإن إجازة المولد النبوي الشريف 2024 توافق يوم الإثنين 16 سبتمبر المقبل.


حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهو أصل من أصول الإيمان.

فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: "لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ"، رواه البخاري.

كما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على ميلاده الشريف، فكان يصوم يوم الإثنين ويقول: "ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه"، رواه مسلم.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يكثر من الأعمال الصالحة في مواطن النعمة؛ فكان يصوم يوم الاثنين شكرًا لله على نعمة خلقه.

وتوجد بعض الأعمال المستحبة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مثل أفعال الخير كالصيام، والعبادة، والتقرب إلى الله تعالى، والتوسعة على الأهل، وفقًا لما ورد عن لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو)
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • سهم مجموعة ترامب الإعلامية يقفز بعد مناظرته مع بايدن
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • “السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط