أكد الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، عدم صحة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من صور فوتوغرافية لتصوير أغنية استعراضية «فيديو كليب» تظهر في خلفيتها الواجهة الرئيسية لقصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة.

«مصطفى»: الواجهة التي ظهرت في الأغنية «مقلدة»

وأشار رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إلى عدم تصوير هذه الأغنية داخل قصر البارون إمبان، موضحا أن الواجهة التي ظهرت بالعمل الاستعراضي كخلفية ليست الواجهة الأصلية للقصر كما أُشيع، وأن شكل الواجهة بالصور مختلف تماماً عن الواجهة الأصلية للقصر، حيث أنها ديكور مقلد لواجهة القصر قام بتصنيعها القائمون على تصوير العمل الاستعراضي وليست الواجهة الأصلية له.

ضوابط التصوير داخل المواقع الأثرية والمتاحف

وأضاف «مصطفى»، أن أي تصوير يتم داخل المواقع الأثرية والمتاحف يكون من خلال تصريح مسبق من القطاع المختص، ووفقا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وناشد المجلس الأعلى للآثار وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين والبلبلة، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال بالخط الساخن للوزارة على الرقم «19654».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصر البارون وزارة السياحة الآثار الإسلامية الآثار القبطية

إقرأ أيضاً:

لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر

نفت وزارة السياحة والآثار، صدور أي تحذيرات أو نصائح من من الخارجية البريطانية وكذلك الأمريكية حول السفر إلى مصر، حيث لم تطرأ أى تغييرات في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

جاء ذلك في بيان بثته وزارة السياحة والآثار صباح اليوم ردًا على ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، وعلى منصات التواصل الإجتماعي بشأن وجود تحذيرات من كل من المملكة  البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية من كون البلدين قد نشرتا عبر موقعهما الإلكتروني، لرعاياهما من السفر إلى مصر. 

التحديث الأخير

وأوضح أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان يوم 10 مايو الماضي، ولم تتضمن تلك التحديثات أي تحذيرات للسفر إلى مصر من الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها إخباريًا. 

وتناشد وزارة السياحة والآثار، وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654  أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة اضغط هنا

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك اضغط هنا

أو على الانستجرام اضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة «يا دمعي» على يوتيوب (فيديو)
  • أول رد من «السياحة» على تصوير فيديو كليب لأغنية داخل قصر البارون
  • الآثار تنفي تصوير كليب داخل قصر البارون
  • أول تعليق من الآثار على تصوير فيديو كليب مثير للجدل داخل قصر البارون
  • الآثار تصدر بيانًا لتوضيح حقيقة تصوير "فيديو كليب" بقصر البارون