صحار- العمانية

تنظم المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة برنامج الحلقات الفنية في أساسيات الرسم والتصوير الزيتي بالتعاون مع مؤسسة "صحم آرت"، بمشاركة 25 فنانًا تشكيليًّا من ولايات المحافظة، وذلك بمقر مرسم الفنون التابع لها.

وأوضح غالب بن علي آل عبد السلام أخصائي الفنون التشكيلية بمرسم الفنون أن البرنامج انطلق في مارس من العام الحالي، وينفذ بمعدل يومين في الأسبوع يتلقى فيها المشاركون عددًا من المحاور في أساسيات الرسم والتصوير الزيتي، تشمل بناء العمل الفني من خلال التكوين والتركيز على الظل والنور والدائرة اللونية ودمج الألوان الزيتية.

وأضاف أنه جرى حتى الآن تنفيذ أكثر من 120 ساعة تدريبية ضمن لقاءات البرنامج، مما أسهم في صقل إبداعات الفنانين والفنانات المشاركين في البرنامج وإتقانهم لمختلف محاور أساسيات الرسم؛ حيث يتم خلال البرنامج الجمع بين المادة التعليمية والمهارات الفنية خلال فترة التدريب.

من جانبه، قال الفنان التشكيلي خالد علي الروشدي المدرب في البرنامج أنه وبعد 4 أشهر ونصف من انطلاق البرنامج والانتهاء من مرحلة التدريب، بدأ الفنانون المشاركون بمرحلة التطبيق العملي لإنتاج لوحاتهم الفنية في مختلف المدارس الفنية، وذلك استعدادًا لتجهيز المعرض الفني السنوي الذي سيقام في شهر نوفمبر من هذا العام؛ ليقدم كل فنان مشارك عددًا من اللوحات الفنية في تنوع وثراء يعكس مدى تحقق أهداف البرنامج.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، تمديد موعد التسجيل في النسخة الـ 13 من مهرجان “سكة للفنون والتصميم” التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وذلك حتى 31 أكتوبر الجاري.

ويأتي ذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام كافة المبدعين والفنانين الإماراتيين والخليجيين والمقيمين على أرض الدولة، وفناني الأداء وأصحاب المحلات التجارية والطهاة ومقدمي ورش العمل، للمشاركة في المهرجان بأعمالهم المتنوعة في الفنون التشكيلية والرسم والنحت والتصوير والتصميم والجداريات والوسائط المتعددة وفن الطهي، وغيرها، إلى جانب ورش العمل التفاعلية، والعروض الموسيقية والسينمائية، والمحادثات والجلسات الحوارية المتنوعة.

ويشترط على المشاركين في المهرجان الذي سيقام خلال الفترة من 31 يناير وحتى 9 فبراير 2025، في حي الشندغة التاريخي، تقديم أعمال متنوعة تعكس أفكارهم ورؤاهم وتوجهاتهم الفنية المختلفة، وتبرز ثراء المشهد الفني المحلي، كما يشترط خلال تنفيذهم للأعمال الفنية استخدام مواد صديقة للبيئة، وأن تكون الأعمال أصلية وحديثة ولم يسبق أن تم إنتاجها من قبل أو عرضها في مهرجانات وفعاليات أخرى.

يذكر أن “دبي للثقافة” تسعى من خلال مهرجان “سكة للفنون والتصميم” الذي يندرج تحت مظلة “موسم دبي الفني” إلى توفير منصة مبتكرة تجمع شتى أنواع الفنون، وتحتفي في الوقت ذاته بالمواهب الرائدة والناشئة والفنانين الشباب من الإمارات والخليج، تحقيقاً لأهداف رؤية دبي الثقافية الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة وحاضنة للإبداع.وام


مقالات مشابهة

  • المشاركون في الإحصاء ينتظرون التعويضات و شواهد موقعة باسم الحليمي
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • التعريف بـ"البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي" في لقاء بشمال الشرقية
  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن
  • “دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة