أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن توقيع مذكرة تفاهم مع «شركة سيف باور تيك ليمتد»، لبحث سبل التعاون في مشاريع قائمة وأخرى قيد التطوير في عدد من الموانئ في بنغلاديش.
تم توقيع المذكرة من قِبل كل من أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي الإقليمي في مجموعة موانئ أبوظبي، وترافدار محمد روح الأمين، المدير العام لشركة سيف باور تيك ليمتد، بحضور عدد من مسؤولي كلا الشركتين.


وبموجب هذه المذكرة، سيبحث الطرفان إمكانية توحيد الجهود لتنفيذ أعمال مشتركة، واستكشاف الفرص الممكنة لتطوير الموانئ ومستودعات الحاويات والمرافق اللوجستية في مدن تشاتوغرام ومونغلا ودكا البنغالية. وتحقيقاً لذلك، سيقوم الطرفان بتأسيس مجموعة عمل مشتركة لتبادل الخبرات وتقديم الدراسات والاستراتيجيات والدعم الفني وتنفيذ الأعمال المشتركة ذات الصلة.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي: يأتي هذا التعاون في إطار التزامنا المستمر باستكشاف فرص جديدة للعمل على الصعيد العالمي، وتعاوننا مع شركة «سيف باور تيك ليمتد» سيتيح توسيع نطاق أعمالنا بشكل أكبر، وتقديم خدماتنا وخبراتنا العالمية في مختلف المشاريع في بنغلاديش، كما أن توقيع مذكرة التفاهم تأتي انسجاماً مع توجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة، وتماشياً مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز حضور المجموعة في بنغلاديش ومنطقة جنوب آسيا، وسعينا الدائم للنمو والتطور، وبناء علاقات دولية وثيقة وممتدة على مر السنين.
ومن جانبه، قال ترافدار محمد روح الأمين، المدير العام لشركة سيف باور تيك ليمتد: يأتي هذا اليوم استكمالاً لمسيرتنا الناجحة في تعزيز شراكتنا مع مجموعة موانئ أبوظبي، والتي ستقودنا إلى العمل معاً في مشاريع ضخمة في بنغلاديش.

أخبار ذات صلة وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري «موانئ أبوظبي» تبرم اتفاقية لتعزيز السياحة البحرية بمصر

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موانئ أبوظبي

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يُقدم واجب العزاء في شهداء الوطن

 

قدّم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، واجب العزاء في شهداء الوطن الأبرار، نهيان عبدالله أحمد المرزوقي، وناصر محمد يوسف عبدالله البلوشي، وعبدالعزيز سعيد سبت الطنيجي، وأحمد محمد راشد الشحي، الذين تعرضوا لحادث أثناء أداء الواجب في الدولة، وذلك خلال زيارة سموه مجالس العزاء في منطقة الشوامخ في أبوظبي، وفي منطقتي الرقايب والحميدية في إمارة عجمان، وفي منطقة دبا الفجيرة في إمارة الفجيرة.

وأعرب سموّه لأسر وذوي الشهداء عن خالص تعازيه وصادق مواساته، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنهم فسيح جناته ويُلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، سائلاً المولى تعالى أن ينزلهم منازل الشهداء والصديقين.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، أن شهداء الوطن الأبرار مصدر فخر واعتزاز وستبقى تضحياتهم أوسمة شرف وقدوة لأجيال الحاضر والمستقبل في التفاني في خدمة وحب الوطن.

رافق سموّه، خلال أداء واجب العزاء، معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.


مقالات مشابهة

  • مجموعة دولية معنية بغسل الأموال تختتم أعمال في أبوظبي
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع مذكرة تعاون عسكري بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاستشعار من البُعد ومحافظة دمياط
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • شرطة أبوظبي تعلن تخفيض السرعات إلى 80 كم على عدة طرق
  • ووتش تناشد بنغلاديش حماية لاجئي الروهينغا الفارين من العنف بميانمار
  • ولي عهد أبوظبي يُقدم واجب العزاء في شهداء الوطن